الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشروبات تحمى من الإصابة بالسمنة في عيد الأضحى 2023

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 11:54 م
هير نيوز


عيد الأضحى 2023.. يخشى الجميع من زيادة الوزن بعد تناول اللحوم في عيد الأضحى، حيث يحتفل الناس بتناول اللحوم والطعام الدسم في العيد وهو ما يتسبب في زيادة الوزن.


ولكن حتى يمكنك تجنب زيادة الوزن في العيد عليك تجنب الإفراط في تناول الطعام طوال إجازة العيد، مع ضرورة تناول بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون والهضم، ومنها: 

مشروبات تساعد على الهضم وحرق الدهون




1- الشاي الأخضر 

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الفعاة  في حرق الدهون ويتم الاعتماد عليه بشكل كبير في رحلة فقدان الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى احتواء الشاي الأخضر على  الكاتيكين والكافيين، وهي مواد تساهم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

2- القهوة


بجانب أن القهوة مشروب مفصل للكثيرون فهي أيضا تساعد على إنقاص الوزن بفعالية كبيرة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، تعمل على رفع معدل حرق الدهون بالجسم وطرد السوائل المحبوسة به عن طريق البول.


3-  خل التفاح

يجهل الكثيرون قيمة خل التفاح الغذائية وقدرته على  حرق الدهون، حيث يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك، الذي يساعد بدوره على إنقاص الوزن، بفضل قدرته على خفض الأنسولين بالجسم وتعزيز حرق الدهون وخاصة منطقة البطن.

4- الماء
يعتبر الماء عنصر فعال في إنقاص الوزن بنسبة 44% حيث أنه يساعد على حرق الدهون، كما أنها تساهم في ترطيب الجسم خلال فصل الصيف، ولها قدرة على تقليل الشعور بالجوع، خاصة عند تناولها قبل تناول الطعام وأثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.





ads