الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مشروبات تساعد على حرق الدهون ويفضل تناولها قبل الوجبات

الجمعة 26/مايو/2023 - 11:43 م
هير نيوز

هناك الكثير من المشروبات التي تكون فعالة في حرق الدهون خاصة عند تناولها قبل الوجبات، فهي تساعد على التخلص من الوزن الزائد وتجعل عملية خسارة الوزن أسهل بكثير.

3 مشروبات تحرق الدهون

يمكن أن تكون تلك المشروبات فعالة في خسارة الوزن بشكل كبير، خاصة لأولئك الذين يشعرون بمعاناة في خسارة الوزن بالطرق التقليدية.

وإليك أبرز المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون بشكل فعال: 


- ماء دافئ مع الكمون والعسل


يعد مشروب الكمون والعسل غني بمضادات الأكسدة وألياف البكتين، فهو لا يساعد فقط في حرق الدهون، ولكن أيضًا يعمل على طرد السموم من الجسم ويساعد على خسارة الوزن الزائد.

فقط أضيفي إلى المشروب القليل من العسل ليكون افضل عند تذوقه، وستحصلين بذلك على مشروب صباحي سريع فتناوليه على معدة فارغة قبل الإفطار بـ 20 دقيقة على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

- ماء الشمر

يعد الشمر مكونًا رائعًا يعالج مشاكل عسر الهضم وانتفاخ المعدة، فهو غني أيضا بمضادات الأكسدة والمعادن والألياف، وجميع المكونات تساهم في فقدان الدهون.


وتساعدك الألياف على البقاء ممتلئة لفترة أطول، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي، والتحكم في السموم من الجسم، مما يؤدي أيضًا إلى حرق الدهون.

- القرفة

تساعدك القرفة على حرق دهون بطنك العنيدة خاصة عند تحضير مشروب الصباح السحري المكون من القرفة والماء. ويمكن أن يساعدك هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يضيفون القرفة إلى شاي الصباح المعتاد أيضًا.

والقرفة مكونًا جيدًا لحرق الدهون. كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي ويبقي مستويات الإنسولين تحت السيطرة.

ويمكنك استخدام أعواد القرفة الكاملة أو مسحوق القرفة لهذه الوصفة. فقط اغلي كوبًا من الماء لمدة 10 دقائق بعود قرفة أو رشة من مسحوق القرفة.

واتركي المشروب ليبرد لفترة حتى يصبح فاترًا. ثم اضيفي العسل إليه وتناوليه على معدة فارغة. وبذلك يمكنك أيضًا تناوله جاهزا بين الوجبات وفي الليل قبل النوم حتى يحرق جسمك الدهون حتى أثناء نومك.


ads