الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يمكن تقديم اللحوم للأطفال الرضع؟ أخصائية تغذية تفجر مفاجأة

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 11:25 م
طعام الأطفال الرضع
طعام الأطفال الرضع

عيد الأضحى 2023.. قدمت أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة مفيدة الشلقاني، كل المعلومات التي تحتاج إليها أمهات الأطفال الرضع عن تناول اللحوم في عيد الأضحى، حيث كشفت عن إمكانية تقديم اللحم للطفل الرضيع.

تقديم اللحوم للأطفال الرضع

وقالت الدكتورة مفيدة الشلقاني، من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": «جميع أنواع اللحوم يمكن أن تقدم للاطفال بعد عمر 6 أشهر سواء ( جملي . ماعز . عجول )، ولكن  اللحم الجملي يجب أن يقدم للطفل بعد عمر عام، وتكون مفرومة لأنها صعبة المضغ للأطفال، ولكن لحم العجول يقدم للطفل من بعد بلوغه 6 أشهر، على أن يكون قطعة صغيرة مسلوقة ومهروسة في الشوربة بدون ملح وذلك لأن الملح من الأطعمة الممنوعة على الأطفال الرضع لعدم قدرة الكلى على التعامل معها».



وأضافت: «لحم الماعز يقدم للطفل من بعد بلوغه الستة أشهر ولكن الأفضل ان يقدم له بعد اتمام عام لانه يحتوي على دهون بنسب كبيرة جدا وسعراته الحرارية عاليه جدا، بينما الكبده تقدم طازة وبلدي ومضمونه للطفل بعد 6 أشهر، ولكن يجب أن تكون متشوحه بسيط لأنها عندما تستوي جيدا تكون صعبة المضغ».


وتابعت أخصائية التغذية العلاجية: «الحلويات مثل الكلى والطحال والفشه تقدم للطفل بعد عمر سنة، مع العلم أن الحامل ممنوعة منعا باتا من تناول الكبدة أول تلاتة شهور وبعدها مرة واحدة كل أسبوعين كحد أقصى».



ads