الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لذبح شاب لأمه المسنة في منيا القمح «في انتظار عشماوي»

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 11:11 م
اعدام
اعدام

أسدلت محكمة جنايات الزقازيق، الستار على جريمة القتل البشعة التي وقعت في مركز منيا القمح، عندما قرر شاب إنهاء حياة والدته المسنة، بسبب وقوع خلافات بينهما، وقررت المحكمة إحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي في إعدامه. 


جريمة قتل شاب لوالدته 

ووقعت الجريمة البشعة في شهر ديسمبر 2022 في نطاق مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، عندما تجرد المتهم "علاء. ع. م" الذي يبلغ من العمر 31 سنة، من كل المشاعر الإنسانية، ومن عاطفة البنوة تجاه والدته المسنة. 

وصول عجوز الشرقية جثة هامدة

وكان اللواء محمد صلاح، مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، قد ورد إليه إخطارا يفيد ورود إشارة من مستشفى منيا القمح المركزي، عن وصول سيدة اسمها "فوزية. م. ع. ا" 70 عاما ربة منزل، وتسكن في عزبة الجبالي التابعة لنطاق مركز منيا القمح في محافظة الشرقية، وقد لفظت أنفاسها الأخيرة، وتم التحفظ على الجثة في مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة. 

وكشفت التحريات التى أجراها ضباط مركز شرطة منيا القمح، أن ابن الضحية وعمره 31 عاما، وراء ارتكاب جريمة قتلها، ليتحرر محضر بالواقعة، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها. 

 

إحالة قاتل والدته إلى جنايات الزقازيق 

وقررت نيابة جنوب الزقازيق الكلية، إحالة الجاني "علاء. ع. م. ع"، 31 عاما، إلى محكمة جنايات الزقازيق، لمحاكمته في اتهامه بأنه في يوم 9 ديسمبر 2022، وفي دائرة مركز منيا القمح، قتل أمه المجني عليها "فوزية. م. ع. ا" عمدا مع سبق الإصرار بعدما بيت النية وعقد العزم على إنهاء حياتها. 

وقال أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، إن الجاني ارتكب جريمته إثر خلافات سابقة مع والدته المسنة، وإنه أعد لتنفيذ جريمته سلاح أبيض (سكين)، وبعدما ظفر بالمجني عليها، وجائته فرصة لتنفيذ أغراضه، نحر عنقها باستخدام السلاح الأبيض قاصدا إنهاء حياتها، فأحدث إصابتها الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات. 
 

ads