الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«العجول الهربانة» تتصدر التريند في أول أيام عيد الأضحى (فيديو)

الأربعاء 28/يونيو/2023 - 01:59 م
العجول الهربانة
العجول الهربانة

تصدرت "العجول الهربانة" محركات البحث وموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالتزامن مع أضحية أول أيام عيد الأضحى، إذ لا يخلو مشهد للعجول الهربانة من أصحابها في كل عام وكعادة كل عيد أضحى، ينتظر معظم المتابعين فيديوهات مضحكة وكوميدية للعجول الهربانة، التي يتم تداولها بشكل كبير على كافة مواقع التواصل الاجتماعي.



إذ يعتبر حدث العجول الهربانة، هو الأول والأهم خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وتكون مشاهدها الأعلى بين الفيديوهات على منصات السوشيال ميديا.

تعليق رواد مواقع التواصل الاجتماعي


وينتظر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عيد الأضحى من كل عام لمشاهدة ظاهرة "العجول الهربانة"، التي وصفوها بأنها الفيديوهات الأقرب إلى قلوبهم، كما أنهم ينتظرون هذا المشهد من كل عام، فجاء تعليق من أفنان قائلة: "أنا مش بضحك من قلبي غير أما باشوف فيديوهات العجول الهربانة دي والله".


وقال رزق في تعليق له عن العجول الهربانة: "نبدأ فقرة العجول الهربانة الأقرب لقلبي"


أما سارة فقالت: "بجد أنا بموت من الضحك لما بشوف الفيديوهات دي أجمل حاجة في العيد فيديوهات العجول الهربانة".


هروب العجول في عيد الأضحى

وتتعدد أسباب هروب العجول في عيد الأضحى، وقد يكمن أبرز تلك الأسباب التي بدورها تساعد على هروب العجول قبل نحرها، هي ترك المهنة لـغير المؤهلين والمدربين للتعامل مع الأضحيات، أو الذين لا يملكون خبرات سابقة في التصرف في مثل تلك المواقف.



ويأتي أهم الأسباب التي تتسبب في هروب العجول خلال عيد الأضحى المبارك أيضًا الخوف الشديد لدى البهيمة مما يجعلها في حالة هياج شديد، أما عن باقي الأسباب فتتمثل في عدم الالتزام بـشروط نحر الأضحية، والتي تأتي على النحو التالي:

- إراحة الحيوان.
- عدم تعريضه لمشاهد الدماء والأدوات الحادة.
- التعامل مع الذبيحة بهدوء حتى لا يؤدي ذلك لهروبه.
- النحر الصحيح يحتاج النزف الكامل.

ads