الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في موسم زيارات العيد| كيف تجعلي رائحة منزلك جميلة ومنعشة لوقت طويل؟

الخميس 29/يونيو/2023 - 11:27 م
تعطير المنزل
تعطير المنزل




تبحث النساء عن طريقة لتعطير منزلها، سواء باستخدام النباتات والزيوت الطبيعية الكفيلة بإعطاء المنزل رائحة منعشة وجميلة طوال اليوم، ويعتبر هذا هو أكثر وقت تبحث فيه النساء عن طريقة لتعطير المنزل من أجل استقبال الضيوف.


وإليك أبرز أفكار و طرق لتعطير المنزل بطريقة طبيعية وفعالة تدوم طويلا

أفكار لتعطير المنزل



- الزيوت العطرية

يعتبر تعطير المنزل بالزيوت العطرية من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها، فهي تنشر روائح منعشة لا يمكن مقاومتها، كما أنها تدوم لفترة طويلة نتيجة أنها تكون قوية ومركزة وتشمل:

- الفانيليا
- زيت الياسمين
- زيت اللافندر 
- زيت القرفة
- زيت الروزماري
- زيت السرو
- ماء الورد

وإليك طريقة تعطير المنزل بزيت اللافندر أو أي زيت عطري آخر: يتم ذلك بإضافة بعض القطرات منها إلى زجاجة رش مملوءة بالماء، وتحريكها جيداً لتكوين مزيج عطري مميز، وقومي بوضع البخاخ في مطبخك مع الرش منه كلما تحتاجين لرائحة جميلة في منزلك.


- الريحان والنعناع الأخضر

استخدمي خلطة من الريحان والنعناع الأخضر لتعطير المنزل طبيعياً وبتكلفة قليلة، وذلك من خلال غلي أوراق الريحان والنعناع الطازجة، ومن ثم وضعها في مكان مفتوح وجيد التهوية لتغيير رائحة الغرفة وجعلها منعشة.

- الفانيلا

تعتبر الفانيلا أبرز المكونات التي لها رائحة جميلة، لذلك يمكن استخدامها كمعطر للجو، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الفانيلا مع كوب من الماء ووضع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم يصبح المزيج جاهز للاستخدام. 









ads
ads