الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير اقتصادي يكشف عن بشرى للمواطنين بشأن أسعار السلع

الجمعة 30/يونيو/2023 - 04:42 م
هير نيوز

قال الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إنه سيتم تغيير التعاملات للعملة الدولارية، بمعنى أنه لن يتم التعامل بالعملة الدولارية الفترة المقبلة.

وأضاف خضر في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" أن الصين قامت بعمل خطة اقتصادية طويلة الأجل، من خلالها سوف تقوم بتغيير القوى الاقتصادية في العالم، لتكون في قوى صاعدة، وبالتالي سوف يحل اليوان الصيني محل الدولار.

كما أوضح أنه بشأن الاعتماد على سعر الدولار، فالتسعير العشوائي للدولار الفترة الأخيرة، كان سببًا في ارتفاع أسعار السلع الاستراتيجية.



وأكمل: "للأسف المواطنين بمصر يربطون كل شيء بسعر الدولار، برغم أنه هناك بعض السلع غير مرتبطة بالدولار، إلا أن بعض الناس، بهم جشع وطمع في استغلال الفرصة لعمل ثروات أوقات الأزمات".

وبالتالي إحلال اليوان الصيني محل الدولار بالفترة القادمة، سوف يتسبب في وجود انهيار تام للعديد من السلع الإستراتيجية، والصين سوف تكون السبب الرئيسي في هبوط أسعار العديد من السلع بالفترة القادمة.



واستقر سعر الدولار مقابل الجنيه، اليوم الجمعة 30 يونيو 2023، داخل البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى المبارك والذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، على أن يتم استئناف العمل داخل البنوك يوم 4 يوليو، وفقًا لقرار البنك المركزي.

اقرأ أيضا..



ads
ads