الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أضرار صحية خطيرة للجلوس أمام التكييف عدد ساعات طويلة

الجمعة 30/يونيو/2023 - 08:56 م
مخاطر الجلوس امام
مخاطر الجلوس امام التكييف


يصعب الاستغناء عن مكيف الهواء في فصل الصيف وخاصة تلك الأيام المرتفعة الحرارة، وهو ما يجعل بعض الأشخاص يجلسون أمام التكييف طوال اليوم، أو طوال ساعات العمل في النهار.

ولكن  موقع  "Very well health"، حذر من عدة مخاطر محتملة يمكن أن تصيب الأشخاص عند البقاء أمام التكييف لوقت طويل، ومنها:

مخاطر الجلوس فترة طويلة أمام التكييف



 جراثيم العفن

هناك خطر صحي بالغ في مكيف الهواء لا تراه، وهو العفن حيث ينمو ويلوث مجاري ومرشحات مكيف الهواء إذا لم يتم تنظيفها بشكل روتيني.

وتعتبر الرطوبة في الأماكن المغلقة والرطوبة العالية هي الظروف المثالية لنمو جراثيم العفن وانتشارها في المنزل، ويمكن أن يؤدي استنشاق جراثيم العفن إلى عدد من أعراض الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك انسداد الأنف، الصفير، صعوبة في التنفس، الحمى، والسعال.

- مشاكل التنفس

كشفت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعملون في بيئات مكيفة الهواء قد يعانون من الصداع المزمن والتعب، أكثر من أولئك الذين يعملون في المباني المفتوحة، حيث أن التعرض المستمر للهواء البارد قد يسبب تهيج مستمر في الأغشية المخاطية وصعوبات في التنفس. كما تكون عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.


- جفاف الجلد

يصيبك الجلوس لساعات طويلة أمام مكيف الهواء بجفاف الجلد، حيث يسبب فقدان البشرة الرطوبة، ولذلك تحتاج لإمداد بشرتك بالمرطبات من المياه وكريمات الترطيب المناسبة.

- عدم القدرة على التعامل مع الحرارة

يعتبر اعتياد الأشخاص على الهواء البارد أزمة في عدم قدرتهم على التحمل لدرجات الحرارة المرتفعة، فيكون لديهم حساسية لدرجات حرارة الصيف الحارة، حيث يحدث ذلك بشكل أساسي بسبب الضغط الواقع على الجسم من الانتقال من بيئة باردة إلى الهواء الخارجي.



ads