الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عطل جديد يضرب تويتر وإيلون ماسك: سجل الدخول أولا

الجمعة 30/يونيو/2023 - 11:32 م
عطل تويتر
عطل تويتر

أصيب موقع تويتر للتغريدات القصيرة والتواصل الاجتماعي بعطل مفاجئ، وسط اشتعال الجدل حول الأسباب التي أدت إلى العطل الجديد الذي أصاب المنصة. 

وتمثل العطل في أن موقع تويتر لا يعرض التغريدات إلا إذا تم تسجيل الدخول أولا. 

 

إيلون ماسك: عطل تويتر إجراء اضطراري مؤقت

وقال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك موقع تويتر، إن الطلب من المستخدمين تسجيل الدخول لقراءة التغريدات، يمثل إجراء اضطراري مؤقت. 

وإذا حاولت الوصول إلى موقع التغريدات القصيرة تويتر بدون تسجيل الدخول إلى حسابك، وفشلت في ذلك فأنت لست وحدك، لأن تويتر قرر منع الزوار من تصفح الموقع ورؤية محتوى التغريدات، ولكي يمكن تصفح وقراءة التغريدات، فلابد من تسجيل الدخول أو انشاء حساب على الموقع. 

 

عطل تقني في تويتر أم إجراء مقصود؟

وليس واضحا ما إذا كان ذلك العطل الذي ضرب تويتر، خطأ تقنيًا أو قرارًا مقصودًا، خاصة وأن إحدى خطوات ماسك الأولى بعد توليه إدارة تويتر هي التخلص من معظم القوى العاملة للشركة. 

ويعمل إيلون ماسك منذ استحواذه على موقع تويتر، على زيادة عدد المستخدمين وتقليل النفقات، وأيضا تنويع وزيادة الإيرادات التي تأتي غالبيتها حاليا من النشاطات الإعلانية. 

ولكن جعل التغريدات مرئية فقط للمستخدمين الذين سجلوا الدخول، لا يعني بالضرورة مطالبة الأشخاص بالتسجيل للحصول على حساب، لأنه إذا أراد أحد الأشخاص مشاركة تغريدة مع آخر لا يستخدم تويتر. فقد يكون من الأسهل إرسال سكرين شوت بدلاً من رابط. ما يقلل من احتمالية انضمام غير المستخدم إلى المنصة. 

وكان إيلون ماسك استحوذ على تويتر في صفقة وصلت قيمتها إلى 44 مليار دولار. ومن وقتها، بدأ المستخدمون في قضاء وقت أقل على المنصة. كما أوقفت الشركات نشاطها الإعلاني بسبب غياب الإشراف على المحتوىن والعديد من المشاكل التي ضربت منصة تويتر. 


 

ads
ads