الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واتساب سيخبرك إذا تحدث أصدقائك عنك ويتيح تدمير جميع المحادثات

السبت 01/يوليه/2023 - 04:47 ص
واتساب
واتساب

لا تصدق العنوان بالأعلى، آليس كذلك!.. بالطبع هذا أمر غير معقول بشكل أو بأخر، إلا أن بعض الأنباء تتحدث عن تطورات جديدة في تطبيق واتساب، ستسمح لك بمعرفة من يتحدث عنك؟!

 

واتساب سيخبرك من تحدث عنك


من المقرر أن يقوم واتساب بتحديث جديد، تمكنك من معرفة جهات الإتصال التي تحدثت عنك في تطبيق المراسلة الذي يستخدمه ملايين البشر حول العالم.

لسوء الحظ، الحيلة ليست كرة بلورية ولن تتمكن من معرفة ما إذا كان شخص ما يتحدث عنك خلف ظهرك. ولكن سيكون التحديث ميزة لا بأس بها على أية حال.

وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية، فإن تطبيق المراسلة المملوك لشركة ميتا، والذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص، سيعلمك متى تمت الإشارة إليك في الدردشات التي تكون جزءًا منها.

ومن المقرر أن يجعل التحديث الجديد الإخطارات أكثر فائدة مما هي عليه في الوقت الحالي.

 

تحديث جديد في واتساب


يعمل التحديث الجديد والمرتقب من واتساب على المحادثات داخل المجموعات، وسيكون التغيير، هو السماح لك وبطريقة أفضل الأشخاص الذين تحدثوا عنك أو قاموا بالرد على رسائلك ضمن المجموعة.

في الوقت الراهن، أنت تحصل ببساطة على تنبيه نصي فقط، ولكن مع التحديث الجديد، ستظهر صورة الملف الشخصي للشخص في الإشعار.

 

تدمير جميع المحادثات


ميزة أخرى سيوفرها واتساب، وهي ضبط مؤقتات التدمير الذاتي لجميع محادثاتك. وهذا يعني أنه سيتم حذف جميع النصوص تلقائيًا بعد فترة زمنية محددة، يمكنك أن تحديد هذه الفترة بالطبع.

تأتي تلك التحديثات في أعقاب إطلاق التطبيق ميزة  "Silence Unknown Callers"، والتي تقوم تلقائيًا بحجب الرسائل غير المرغوب فيها والمكالمات من أشخاص مجهولين على التطبيق.

وأوضحت إحدى المدونات أن الميزة الجديدة مصممة لمنحك مزيدًا من الخصوصوية والتحكم في مكالماتك الواردة، كما تعد هذه الميزة التحديث الجديد الذي يتم إطلاقها لتحسين الخصوصية على تطبيق واتساب.

 

كيفية تنشيط ميزة الرسائل غير المرغوبة


كيفية تنشيط ميزة Silence Unknown Callers

 

- ولتنشيطه، يمكنك فتح تطبيق واتساب على هاتفك، ثم انقري فوق الإعدادات في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.

- اضغطي على الخصوصية ، ثم المكالمات، وسيتم منحك الآن خيار التبديل بين تشغيل أو إيقاف تشغيل خدمة Silence Unknown Callers.

- إذا اخترتِ تنشيط هذه الميزة ، فسيتم تلقائيًا إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة.

 

كما أوضح تطبيق واتسآب أن هذه المكالمات لن تصدر رنينًا على هاتفك، ولكنها ستكون مرئية في قائمة مكالماتك، في حال اتضح أنها شخص مهم.

 

ومن جهةِ أخرى، أطلق تطبيق واتساب أداة فحص الخصوصية الجديدة اليوم "للمساعدة في التأكد من معرفة الجميع بخيارات الحماية" على التطبيق، وترشد الميزة خطوة بخطوة المستخدمين عبر إعدادات الخصوصية المهمة التي يمكنهم اختيار تفعيلها على حساباتهم.

ضمن إعدادات الخصوصية، حدد ببساطة "بدء الفحص"، وستتمكن من استكشاف خيارات الخصوصية الخاصة بك، ومن المحتمل أن يرحب مستخدمو واتساب بالأدوات الجديدة، وقد غمر الكثير منهم مكالمات ورسائل غير مرغوب فيها في الأشهر الأخيرة.



ads
ads