السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدء إجراءات تحويل الطلاب بين المدارس والإدارات اليوم إلكترونيا

السبت 01/يوليه/2023 - 11:40 ص
إجراءات تحويل الطلاب
إجراءات تحويل الطلاب

تبدأ اليوم السبت 1 يوليو 2023 إجراءات تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويلات التلاميذ بين المدارس والإدارات ومن المحافظات للقاهرة.

وبدأ فتح باب التحويل للطلاب بين المدارس الحكومية والخاصة والعكس، في جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وزارة التربية والتعليم نبهت على أولياء الأمور الراغبين فى التقديم بطلب تحويل بين المدارس للعام الدراسى 2023 ـ 2024 بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب.

فترة التحويل

كما تقرر أن يكون التحويل بين المدارس والإدارات والمديريات إلكترونيًا، خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 يوليو، من خلال الروابط الإلكترونية للمديريات التعليمية.

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، كانت قد أعلنت أنه اعتبارا من اليوم السبت الموافق 1 يوليو، وحتى الإثنين الموافق 31 من نفس الشهر، سيتم تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويلات التلاميذ بين المدارس والإدارات ومن المحافظات للقاهرة، للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وذلك على الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg

المديرية شددت على ضرورة التأكد من أن جميع حالات التحويل للتلاميذ بين المدارس تمت من خلال استمارة الخدمات الإلكترونية، علما بأن التحويل الورقى (اليدوي) مستمر للتعليم الخاص والتعليم الفني فقط.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة متاحة لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من (KG2) الصف الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد حددت شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2023/2024

شروط التحويل

1- التحويل ليس لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.

2- روابط التحويل متاحة إلكترونيًا فقط بين الإدارات المختلفة ومن خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومية عربي.

3- التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر أي العائدين من الخارج، يكون ورقيًا ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني.

4 - غير مسموح بالتحويل من مدارس عربي سواء حكومي أو خاص إلى تجريبى لغات.

5- غير مسموح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية (التجريبية) لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات (شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات).

اقرأ أيضا..

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 (رابط الاستعلام)




ads
ads