الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيسبوك يجري تعديلات جديدة تنافس جوجل وآبل

السبت 01/يوليه/2023 - 04:01 م
فيسبوك
فيسبوك

تستعد شركة ميتا "فيسبوك" لإطلاق نوع جديد من الإعلانات، والتي ستسمح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات مباشرة من فيسبوك، ويجري التحديثات الجديدة حول قدرة المستخدم على تحميل أي تطبيق بدون الحاجة إلى زيارة متجر التطبيقات الرسمي سواء كان جوجل بلاي أو آب ستور.




فيسبوك ينافس جوجل وآبل

ويتوقع أن يظهر هذا النوع من إعلانات فيسبوك على نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية، حيث تعمل ميتا في الوقت الحالي مع مطوري الأندرويد لإطلاقها التجريبي في وقت لاحق من هذا العام 2023، كما تحاول شركة ميتا استغلال قانون الأسواق الرقمية لمصلحتها والذي سيبدأ سريانه في ربيع العام المقبل. والذي سيجبر كل من آبل وجوجل على السماح بتنزيل التطبيقات بعيدا عن متاجرهما.

وفي الوقت الحالي، يمكن لمستخدمي الأندرويد بالفعل تثبيت ملفات وتطبيقات التحميل الجانبي التي يقومون بتنزيلها من خلال متصفحاتهم، وتصل للمستخدم تحذيرات كثيرة عندما يحاول تنزيل تطبيق على هاتفه من أحد المتاجر الخارجية. ومع ذلك، هذه التطبيقات الخارجية لا تزال تستخدم نظام الفوترة الخاص بمتجر جوجل.




إعلانات فيسبوك الجديدة

وتريد شركة ميتا تجربة إعلانات فيسبوك الجديدة عبر نظام الأندرويد لأنها ترى أن الأمر سيكون أسهل، مقارنة بالصعوبات التي ستواجهها عندما تحاول نفس الأمر مع آبل ومتجرها آب ستور.

قال متحدث باسم ميتا: "الشركة مهتمة بمساعدة المطورين.. الخيارات الجديدة سوف تضيف مزيدًا من المنافسة في هذا المجال. يستحق المطورون طرقًا أكثر لتوصيل تطبيقاتهم بسهولة لمن يريدها".


كما أن شركة ميتا ستحاول إغراء المطورين في تلك الإعلانات الجديدة، من خلال استضافة تطبيقاتهم والسماح لمستخدمي فيس بوك بتنزيلها دون أي مشاكل مع متجر جوجل، وفي الوقت ذاته لا تخطط ميتا لمشاركة المطورين في عائدات تلك التطبيقات وسوف تسمح لهم استخدام أي أنظمة دفع يفضلونها.

يكر أن شركة ميتا ليست وحدها من تريد منافسة متجري جوجل وآبل، حيث تعتزم شركة مايكروسوفت إطلاق متجر ألعاب للآيفون والأندرويد العام المقبل 2024.

ads