الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوجل تحذر مستخدمي الأندرويد من 5 تطبيقات تسرق الحسابات البنكية

الأحد 02/يوليه/2023 - 07:14 م
جوجل تحذر من تطبيقات
جوجل تحذر من تطبيقات على الاندرويد



حذرت شركة "جوجل" أصحاب هواتف الأندرويد، من بعض التطبيقات الشهيرة بعد اكتشاف محاولتها في سرقة بيانات الاعتماد المصرفية الخاصة بهم، مشيرة إلى ضرورة إزالة تلك التطبيقات المحتالة، حسب موقع "express"، البريطاني.

 5 تطبيقات على جوجل بلاي Google Play تسرق حسابات المستخدمين


واكتشف فريق "ThreatFabric" للأمن السيبراني هذا التهديد الذي يوجد داخل 5 تطبيقات شائعة على متجر جوجل بلاي Google Play، حيث تصيب الأجهزة بفيروس Anatsa المصرفي المرعب، ما يمنح المتسللين وراء الهجوم سرقة بيانات الاعتماد المصرفية وحق الوصول الكامل إلى الحسابات.



ويستهدف هذا الخطر أجهزة أندرويد منذ عام 2020، ومع ذلك، فقد أصبح البرنامج حالياً أكثر انتشاراً ويهدد مستخدمي هواتف أندرويد في مناطق مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا.

ولقد تم حذف جميع التطبيقات التي يستخدمها المتسللون وحظرها بواسطة شركة جوجل، ولكن ليس قبل أن يقوم آلاف من مستخدمي هواتف أندرويد بتثبيتها بالفعل.

وهناك أحد تلك التطبيقات يسمى PDF Viewer - Reader & Editor، تم تنزيله أكثر من 10000 مرة قبل حذفه، ويوضح عدد عمليات التنزيل التي حصدها التطبيق عدد الأشخاص الذين يمكن أن يتأثروا بالهجوم الخطير.

ويمكن للتطبيقات الوصول إلى بيانات مستخدمي أندرويد الحساسة مثل بيانات الاعتماد المالية وتفاصيل بطاقة الائتمان والرصيد ومعلومات الدفع، كما يمكنهم من سرقة بيانات الاعتماد المصرفية ومنحهم حق الوصول الكامل إلى هذه الحسابات حتى يتمكنوا من إجراء تحويلات نقدية دون إذن المالك.

وإليك قائمة التطبيقات المحظورة بواسطة "جوجل": 

- PDF Viewer - Reader & Editor.
- PDF Reader - Edit & View PDF.
- PDF Reader & Editor.
- All Document Reader & Editor.
- All Document Reader and Viewer.


وجدير بالذكر أن جوجل حظرت تطبيق "آي ريكوردر- سكرين ريكوردير/ iRecorder – Screen Recorder" من متجر جوجل بلاي، موصية مستخدمي هواتف الأندرويد بحذفه فوراً، حيث اكتشف بعض الخبراء أن التطبيق كان قادراً على تسجيل المحادثات وسرقة الرسائل.



ads