السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الرجالة هتنزل الشغل إمتى؟» النساء تستغيث من كثرة المشاكل وأخصائية نفسية تكشف السر

الأحد 02/يوليه/2023 - 11:22 م
مشاكل الاجازة
مشاكل الاجازة

في آخر أيام إجازة عيد الأضحى أصبحت هناك الكثير من النساء تستغيث من طول مدة الإجازة، نظرا لكثرة المشاكل التي حدثت مع أزواجهن خلال الإجازة، حيث ظهرت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، كان عنوانها الرئيسي: «الرجالة هتنزل الشغل امتى؟!».

 سر الخلافات الزوجية في فترة الإجازات

وكشفت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة إيمان عبد الله، عن سر الخلافات الزوجية في فترة الإجازات، وقالت: «تتمنى النساء وبشكل خاص الأمهات أن تأتي الإجازة حتى تشعر ببعض الراحة من أعباء العمل ومسؤوليات الدراسة مع الأبناء، ولكن سرعان ما تتلاشى سعادتها بالاجازة بسبب كثرة الخلافات مع الزوج، ولكن يمكن أن يرجع ذلك إلى عدم التخطيط من الزوجين حول ما سيفعلون في الإجازة سواء التخطيط للسفر أو الخروج للتنزه مع أصدقائهم».



وأضافت: «يمكن أن يكون السبب الظروف الاقتصادية الصعبة، وبعض الأزواج يكون أناني يذهب للسفر والاستمتاع مع اصدقائه ويترك زوجته وأبنائه دون استمتاع بالاجازة، ولكن يجب أن يعلم الأزواج أن أوقات الإجازات يجب أن تكون من أجل لم شمل الأسرة والحديث معا حول ما يزعج كل منهم وما يحتاج لخلق مناخ أسري ولغة حوار بين كل منهم».



وأشارت الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أنه في الواقع يلجأ كل طرف للاندماج في الهاتف او في مشاهدة التلفزيون، فيكون كل منهم في اتجاه منفرد وهو ما يسبب ظهور الكثير من الخلافات والمشاحنات، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة التي يمكن أن تسبب الشعور بالضيق والغضب.

وتابعت: «عدم التخطيط للحالة المادية والميزانية يمكن أن يتسبب في غضب الزوج وعدم رضاه وبالتالي بدأت الخلافات بين الزوجين وهو ما يؤثر بشكل كبير على الأبناء الذي ينتظرون الإجازة للاستمتاع بها، ويمكن أن تشعل مواقع التواصل الاجتماعي الخلافات بسبب رؤية الزوجة والابناء لصور سفر الآخرين واستمتاعهم بالاجازة فيشعرون بالغيرة».


ads