الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار ليلة الخميس عند الفراعنة| دهان سحري لعلاقة زوجية ناجحة

الإثنين 03/يوليه/2023 - 08:59 م
ارشيفية
ارشيفية

حكايات أشبه بقصص الدراما يمكنك أن تعرفها عن الحياة الخاصة للفراعنة خاصة في ليلة الخميس، هناك قصص عديدة تسرد حكاية ليلة العلاقة الحميمة على الطريقة الفرعونية، فهناك من يحاولون إصلاح الليلة ونجاحها  بنصوص سحرية، وإذا ما كان الأمر يتعلق بخصم فكانوا يسعون إلى إضعاف قدرته الجنسية.


«الحياة الجنسية فى مصر القديمة».. كتاب سرد أدق التفاصيل عن ليلة الخميس عند الفراعنة وكان  للباحثة «ليز مانيش».


العصر الفرعونى


دهان ليلة الخميس


وقالت الباحثة إن هناك بردية سرية خاصة عن ليلة الخميس لدى الفراعنة يعود تاريخها إلى المملكة المتوسطة، حوالى 1700 ق. م، تسرد حكاية دهان كان  يستخدم للعاجز جنسيًا.


ويتكون الدهان  من بعض المكونات منها ورقة واحدة من نبات الشوكى وورقة من السنط، وعسل مقدار طحن هذه الأوراق فيه، وأثناء العلاج كان يتم ترتيل بعض من التعاويذ السحرية، حسبما ذكرت فى بردية يعود تاريخها إلى عام 1000 ق. م.


الماكياج فى العصر الفرعونى


القوة الجنسية للميت


الأمر لن يتوقف على ذلك فحسب بل هناك معتقدات بضرورة تقوية القوة الجنسية لدى المتوفي ليكون قادرًا في الحياة الأخرى، ، فكانوا يعدون المومياء بوسائل تضمن بقاء قوتها الجنسية لإثارة الشهوة، وكان ذلك ينصب على الرجال فقط.


اقرأ أيضا..   ملكات جمال العالم في حضرة ملوك الفراعنة بمعبد الكرنك


بيوت الدعارة


الكثير من البرديات سردت قصص الخيال الجنسي في حياة الفراعنة، فالنصوص التي وجدت كانت تضمن ما يتعلق بالشهوة.


وفي بيوت الدعارة كانت هناك العديد من التجارب للرجال من أجل استعادة فحولتهم وخصوبتهم ليتمكنوا من إنجاب طفل، أو يجمعون الأعشاب المقوية للفحولة الجنسية من البرارى ويصنعون منها أشرية كريهة الطعم والمذاق، لكنها مؤكدة المفعول فى زيادة القدرة الجنسية.


العطور فى العصر الفرعونى


عطور ليلة الخميس


العديد من العطور  كانت خاصة لليلة الخميس من أجل علاقة حميمة ناجحة وكان أشهرها عطر "الكيفي"، ويتكون  من اللبان والمر والمستكة وراتنج الصنوبر والقرفة والهيل والزعفران والعرعر والنعناع، و يُعتقد أن المصريين أحبوا العطور الحلوة والحارة ذات الرائحة طويلة الأمد في المناخ الجاف والحار.


مستحضرات التجميل فى العصرر الفرعونى

ads