السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة أحمد قنديل| 5 أسباب قد تؤدي للموت المفاجئ

الإثنين 03/يوليه/2023 - 09:28 م
الموت المفاجيء
الموت المفاجيء

توفي اليوم الفنان أحمد قنديل في ظروف غامضة ولم يعرف سبب الوفاة حتى الآن خاصةً أنه توفي عن عمر ناهز 36 عاما في ريعان شبابه ولم يكن يشتكي من أي شيء. 

 



وبدأت الأسئلة تدور حول أسباب الموت المفاجئ الذي أصبح منتشرًا في الفترة الأخيرة، فكل يوم نستيقظ على وفاة أشخاص بشكل مفاجئ وبدون أن يشعروا بأي تعب.

 

لذلك سنرصد لكم بعض الأسباب التي تعد عامل قوي في الموت المفاجئ:

 

الموت القلبي المفاجئ

 



أوضح الباحثون أن الموت القلبي المفاجئ يحدث في غضون ساعة ويرجع ذلك إلى مشاكل في القلب أو الأوعية الدموية، خاصةً مرض الشريان التاجي الذي يعد أكثر الأمراض شيوعا في حدوث الوفاة ويأتي ذلك بعد توقف القلب عن النبض.

 

عدم انتظام ضربات القلب 

 



عدم انتظام ضربات القلب من أكثر الأسباب التي تعد عاملا قويا في الموت المفاجئ خاصةً عند الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة.

 

حادث الأوعية الدموية الدماغية

 

ويحدث ذلك عندما يتوقف تدفق الدم إلى جزء من الدماغ بسبب تمزق الأوعية الدموية أو انسدادها. 


أو يمكن أن يحدث نزيف داخل الجمجمة نتيجة صدمة تعرض لها الشخص مما يؤدي إلى سكته دماغية وقد لا يظهر على الشخص أي أعرض والبعض الآخر يظهر عليهم أعراض مثل الصداع أو مشاكل عصبية أخرى.

 

الإغماء بدون سبب واضح 

 



فإذا حدث الإغماء عند القيام بأي مجهود بدني مثل ممارسة الرياضة فقد يكون علامة على وجود مشكلة في القلب وحين ذلك يجب الذهاب إلى الطبيب للاطمئنان على صحتك.

 

وجود تاريخ عائلي بالموت المفاجئ

 

يحذر الأطباء الأشخاص الذين لهم تاريخ عائلي بموت الفاجأة بضرورة التوجه إلى الطبيب للكشف المبكر وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

اقرأ أيضا..


الصور الأولى من تشييع جثمان الفنان أحمد قنديل وانهيار والده



ads
ads