الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سخرية على فيسبوك من دعوى قضائية تطالب بتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب

الخميس 06/يوليه/2023 - 07:29 م
هير نيوز

طالب الشاب المصري ياسر محمد عبد الوهاب، بتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب، في مصر، حيث تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة بمجلس الدولة اختصم فيها رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي.

دعوى تخصيص يوم لعيد الأب

وكانت هيئة المفوضين بالدائرة الأولى حقوق وحريات بمجلس الدولة، قرّرت حجز دعوى عيد للأب لجلسة يوم 9 يوليو المقبل للنطق بالحكم. 

وقال «عبد الوهاب» عند تقديم الدعوى: «تحتفل معظم الدول بعيد الأب إلا أنه لا يوجد في مصر أي اهتمام بهذا اليوم، وذلك على الرغم من أهميته على المستوى الاجتماعي للأسرة».



وأضاف: «أطالب بتحديد يوم للاحتفال بعيد الأب منذ عام 2015، وطرقت كل الأبواب والجهات المعنية، وعلى الرغم من القبول والتأييد من هذه الجهات، إلا أنه حتى الآن لم يصدر قرار بتحديد يوم لعيد الأب في مصر وهو ما دعاني لرفع هذه الدعوى».

وأشار ياسر محمد عبد الوهاب، إلى أنه ورد في القرآن الكريم قوله تعالى: "وبالوالدين إحسانا"، كما ورد في الإنجيل المقدس: "أكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك على الأرض".

تعليقات على دعوى عيد الأب

ولكن عند انتشار الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كانت التعليقات ساخرة من هذا الرجل، من بينها نساء تقلل من أهمية دور الأب وآخرون يشيرون إلى امكانية الاحتفال بالأب بدون عيد.

وعلقت وردة: «طب بس خلي الأب بالأول يعرف مهامه كأب وبعدين نشوف يوم للأب لاحقين والله.. عيشوا الدور بالفعل ورونا أي اهتمام».


بينما علقت بسمة: «ممكن قانون يدعو اماكن العمل تخصيص إجازة للأب مع المولود الجديد لمساعدة الام بعد الولادة والقيام بدوره كأب وزوج أولى؟».

وقالت رضوى: «ولو حد سأله ولادك في سنة كام أو اسم مدرستهم أو بياخدوا دروس ايه ولا هوايتهم ايه ولابيحبوا ايه ولا ولا ميعرفش، ده بغض النظر أن فيه يوم بالفعل عيد عالمي للأب يوم 18 يونيو».







ads