الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الضوضاء البيضاء» طريقة مثالية تساعد على النوم للكبار والأطفال والرضع

الجمعة 07/يوليه/2023 - 12:01 م
الضوضاء البيضاء والنوم
الضوضاء البيضاء والنوم


يعتقد الناس أن الضوضاء لا يمكن أن تساعد على الراحة والنوم بل تكون مزعجة وتجعلك غير قادرة على الخلود للنوم، ولكن كشفت الأبحاث عكس ذلك فهناك نوع من الضوضاء يمكن أن يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل كبير أفضل من الهدوء والسكون، وهي "الضوضاء البيضاء".

ولكن ماذا تعرفي عن "الضوضاء البيضاء"، وكيف يمكنها أن تساعدك انت وأطفالك حتى الرضع منهم على النوم بشكل اسرع؟ 

الضوضاء البيضاء

تعتبر الضوضاء البيضاء هي الاصوات الساكنة مثل الناتجة عن محطة التلفاز المغلقة، أو صوت الرياح القوية أو خرير الماء أو صوت سقوط الأمطار أو حتى موج البحر.


ويمكن أن تعتقد أن هذا الصوت بشكل عام صوت مزعجًا للغاية، ولكن في حال كان الصوت بالدرجة الملائمة، فمن شأنه أن يساعد في النوم.

وقد بدأ استخدام الضوضاء البيضاء من قبل كثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات واضطرابات في النوم، وأشاروا أنه قد ساعدهم حقًا في تحقيق ذلك، حيث أن الضوضاء البيضاء هي مزيج من الأصوات بترددات مختلفة تستطيع الأذن سماعها والتعرف عليها.

فوائد الضوضاء البيضاء

وكشفت الأبحاث عن فوائد متعددة للضوضاء البيضاء فيما يخص جودة النوم للكبار والأطفال، ومنها: 

1- تساعد الأطفال على النوم 


أكدت الدراسات اعتياد الأطفال على الضوضاء البيضاء، فمنذ وجودهم برحم الأم، تكون هذه الضوضاء من حولهم وهي صوت انقباضات داخل رحم الأم، ولذلك بعد الولادة يحتاج الرضع للشعور بأنهم بداخل رحم الأم وعند سماعهم الضوضاء البيضاء يمكن أن يساعدهم ذلك على الاطمئنان والنوم.

2- تعالج طنين الأُذن

إذا كنت تعاني من مشكلة طنين الأذن، فإن الضوضاء البيضاء يمكن ان تساعدك في التخلص من هذا الطنين، وبالتالي يتمكن الشخص من النوم بشكل أفضل 


3- تعالج اضطرابات النوم

 يعاني الكثير منا من مشكلات واضطرابات في النوم، فقد تساعد الضوضاء البيضاء في التخلص من ذلك، حيث تملك القدرة على حجب أي أصوات أخرى تزعج الشخص عند النوم، وتجعل تشعر بالاسترخاء والنوم أسرع.






ads
ads