الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تتراجع الشركات العملاقة عن العمل أون لاين بعد انتهاء خطر كورونا؟

الجمعة 07/يوليه/2023 - 11:30 ص
العمل من المنزل اون
العمل من المنزل اون لاين

بعد فترة طويلة من الاعتياد على العمل من المنزل اون لاين، طالبت العديد من شركات التكنولوجيا العالية العملاقة، مثل أبل وجوحل وميتا وغيرها، الموظفين بالحضور إلى المكتب على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع.

هجرة عكسية من منصات زووم

وتسبب ذلك في هجرة عكسية من منصات زووم والاجتماعات الافتراضية إلى غرف الاجتماعات، حسب ما نشرته مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية.




انتاج العمل من المنزل اون لاين

وجاء ذلك برغم سلسلة من الدراسات أثناء جائحة كورونا، أظهرت نتائجها أن العمل عن بُعد كان غالبًا أكثر إنتاجية من المكاتب.

ولكن كشف بحث جديد أن العمل من المكاتب على الرغم من كل عيوبها، فلا تزال ضرورية، حيث تعد نقطة البداية الجيدة هي ورقة العمل، وذلك وفقا لبحث أجراه متخصصون من جامعة هارفارد، وهو ما لا يرضي الأشخاص الذين يفضلون العمل من المنزل.

وتوصلت الدراسة إلى أن هناك زيادة بنسبة 8٪ في عدد المكالمات، التي تم التعامل معها في الساعة، بواسطة موظفي البيع بالتجزئة عبر الإنترنت عندما انتقلوا إلى العمل من المكاتب إلى المنازل.


وتطابقت نتائج الدراسة مع دراسات أخرى، أجراها باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة كاليفورنيا من قبل، والتي توصلت إلى استنتاجات مماثلة، بشأن ضرورة العمل من المكتب خاصة في الهند، وكان العاملون في المنزل خلال الدراسة أقل إنتاجية بنسبة 18٪ من أقرانهم في المكتب.



كما كشفت إحدى الدراسات أنه حتى محترفي الشطرنج يلعبون بشكل أقل جودة في المباريات عبر الإنترنت، وذلك مقارنة بالتباري وجها لوجه، كما استخدمت دراسة أخرى تجربة معملية لإثبات أن مؤتمرات الفيديو تمنع التفكير الإبداعي.








ads