الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا ينجذب الرجل للمرأة الشقراء أكثر من غيرها؟

الجمعة 07/يوليه/2023 - 11:45 م
هير نيوز

إذا قمت بالتركيز مع الرجال فيما يخص انجذابهم للمرأة تجد معظمهم ينجذبون للمرأة ذات شعر أشقر أو ملون، أكثر من غيرها ذات الشعر الأسود، على الرغم من أن تلك المرأة يمكن أن تكون غير جميلة الملامح.

واختارت النساء في فهم طبيعة الرجل وطريقة تفكيره إلا أن علماء النفس بحثوا في سبب انجذاب الرجل للمرأة الشقراء أكثر من غيرها، حسب تقرير قامت بنشره صحيفة صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية.



وحللت الدكتورة ماري كلود غافارد، الطبيبة النفسية ومؤلفة كتاب "ما الذي يدور في رأسي؟"، فكرة انجذاب الرجل واعجابه بالمرأة الشقراء وقالت: "صورت معظم الحكايات الشقراوات ذوات الشعر الطويل على أنهن فتيات صغيرات ضعيفات في انتظار أمير ساحر لإنقاذهن، ويمكن أن يجعل ذلك الرجل يشعر بكونه هو الفارس الذي جاء ليحتوي هذه الفتاة».

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أن الانجذاب الجنسي للشقراوات، كان بسبب انه رمز للجمال الأنثوي في القرن العشرين مع الفن السابع والموضة، مع ظهور أيقونات الجمال مثل بريجيت باردو وكاثرين دينوف وكلوديا شيفر ومارلين مونرو.



ومن جانبها، قالت جين سيود فاكشين، أخصائية علم النفس الإكلينيكي، "أنه من علامات الجمال السائدة في المجتمع خاصة تلك التي تُروج لها السينما والإعلانات تدور حول الفتاة الشقراء مثيرة المكياج والملابس والقوام الممشوق، حتى أصبحت فكرة أن الرجال يفضلون الشقراوات مفروضة بحكم الأمر الواقع".

وأضافت: "تعتبر هذه المعتقدات بعيدة تماما عن الواقع وهو ما يجعل الرجل غير نكتفي بزوجته، وينجذب إلى الأخريات حتى في ظل افتقارها الى ملامح جميلة بالفعل، ولكن أصبحت هذه هي معايير الجمال لدى الكثير من الرجال".


ads
ads