الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب طقوس الزواج في الهند «من عدم دعوة الأمهات إلى ضرب العريس بالطماطم»

السبت 08/يوليه/2023 - 11:12 م
طقوس الزفاف في الهند
طقوس الزفاف في الهند

تختلف العادات والتقاليد الخاصة بمراسم الزفاف من دولة إلى أخرى، بل بالأحرى قد تختلف في الدولة ذاتها بين مدينةٍ وأخرى، فهناك بعض الدول في العالم التي تتبع طقوس غاية في الغرابة، ومنذ سماعها لأول مرة تشعرين أنها لا تمت مراسم حفل زفاف على الإطلاق.




أغرب طقوس الزواج في الهند

ومن بين تلك الدول التي تتبع طقوس زفاف غريب هي دولة الهند، التي تأتي في مقدمة الشعوب التي تتبع بعض الموروثات الغريبة، التي لا بد من تطبيقها قبل إتمام الزيجة، والتي سنعرضها لكِ في هذا التقرير وفقًا لما ذكرته صحيفة "hindustantimes" الهندية.



الأمهات غير مدعوات للزفاف

 لا تتم دعوة أمهات العروس والعريس لحضور حفل الزفاف في عدد من الولايات الهندية، لشدة الارتباط العاطفي بين الأم وأبنائها وهو ما يعد أمرًا مشؤومًا بتلك المعتقدات، وذلك وفقًا لبعض التقاليد البنغالية.




سحب أذن العريس

 في حفلات الزفاف في ولاية ماهاراشترا، يُطلق على ذلك الأمر «العادة الأخيرة»، إذ يقوم إخوة العروس بسحب أذن العريس بلطف لتذكيره بمسؤولياته وواجباته الزوجية تجاه عروسه.




نقع قدما العريس في الحليب والعسل

يتم الترحيب بالعريس من قبل عائلة العروس بطريقة خاصة، في المجتمعات الغوجاراتية، تتمثل في غسل قدميه بمزيج من الحليب والعسل.



خطف العروس واختبائها

فيما تقوم بعض القبائل الهندية بتقليد غريب، وهو أن يتعين على العريس خطف عروسه وأن يبقيها مختبئة لمدة عام، وإذا تمت عملية الاختطاف هذه بنجاح، فستتم إقامة حفل الزفاف الرسمي.


ضرب العريس بالطماطم

في ولاية أوتار براديش لا يتم الترحيب بعائلة العريس بالورود كما هو شائع في العديد من الثقافات، وبدلا من ذلك يتم استقباله بقذف الطماطم عليه، حيث يقال إن العلاقة التي تبدأ بالفوضى تنتهي بالحب.

ads
ads