السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أخطاء أثناء وجبة الإفطار تمنع إنقاص وزنك

الأحد 09/يوليه/2023 - 04:01 م
وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

أثناء رحلتك لفقدان المزيد من وزنك، يجب عليكِ بين فترةٍ وأخرى التوقف لمراجعة ما تقومين به وتقييمه من أجل تحقيق هدفك في إنقاص الوزن.

وعليكِ أن تضعي كل تركيزك على العوامل التي تساعدك على فقدان وزنك، ولكن في كثير من الأحيان قد تقومين ببعض العادات الخاطئة التي تجلب لكِ نتائج عكسية بدلًا من أن تنقصي وزنك تتسبب تلك العوامل في زيادة الوزن بصورة ملحوظة، وهذا أمرٌ لا ترغبين فيه بالتأكيد، ووفقًا لخبراء التغذية هناك ثلاثة أخطاء شائعة نرتكبها وتمنع فقدان الوزن في السطور التالية.




تخطي وجبة الإفطار

يمكن أن يعيق تخطي وجبة الإفطار رحلتكِ في إنقاص وزنك، لأن البروتين الموجود فيها ضروريٌّ من أجل أن يبدأ الجسم عملية التمثيل الغذائي، بعد ليلة من الصيام، حيث يوفر الطاقة اللازمة لتغذية الجسم للقيام بالأنشطة.

كما يمكن أن يؤدي تخطي هذه الوجبة، والبروتين الموجود فيها، إلى الإفراط في تناول الطعام على مدار اليوم، ما قد يجعلكِ تتناولين وجباتٍ غير صحية، وذات سعراتٍ حرارية عالية، وبحسب خبراء التغذية فإن وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على كمية كافية من البروتين، مثل: البيض، أو الجبن القليل الدسم، أو الزبادي اليوناني المنخفض الكربوهيدرات.




الحبوب والخبز والشوفان والجرانولا على الإفطار

أحد هذه الأخطاء هو تناول أطعمة الإفطار المصنعة والسكرية، ففي حين أن الحبوب وألواح الجرانولا السكرية والمعجنات المحلاة مريحة بعض الشيء، إلا أنها غالباً تكون محملة بالكربوهيدرات والسكريات التي تزيد الدهون.

ويمكن أن تسبب استهلاك هذه الأطعمة إلى زيادةٍ غير متوازنة في الطاقة، ما يجعلكِ تنهارين في وقتٍ لاحق، وتشعرين برغبةٍ شديدة في تناول السكر، لذا يجب التمسك بالبروتينات الخالية من الدهون أثناء الإفطار، بدلاً من الكربوهيدرات، والتي يمكن تحويلها إلى دهون.




القهوة ذات السعرات الحرارية العالية

ربما من الصعب لعشاق القهوة منع أنفسهم من صنع فنجان قهوة لذيذ، أو الذهاب إلى المقهى المحلي، للحصول على ذلك الفنجان، إلا أن هذا يمكن في الواقع أن يتعارض مع خططكِ في فقدان الوزن، ويعيق أهدافك، إذ إنه ولسوء الحظ، يتم تحميل اللاتيه والفرابتشينو بالسكر والدهون، وهو مزيج خطير بشكل خاص يسبب زيادة الوزن.

لذا، من أجل صحةٍ أفضل، اختاري القهوة السوداء، وأضيفي لها مبيضات بودرة منخفضة السعرات الحرارية، ومحليات اصطناعية، أي حاولي أن تقتصر القهوة على 10 سعرات حرارية من الإضافات.

ads