الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحلة رأس البر دفعت مريم لإنهاء حياتها

الأحد 09/يوليه/2023 - 10:09 ص
تشييع جثمان - وفاة
تشييع جثمان - وفاة - وفيات - جثة

تخلصت فتاة تدعى مريم من حياتها داخل غرفتها، وذلك بعدما كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة ملابسات الواقعة.

اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، كان قد تلقى إخطارًا من العميد علي عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب باستقبال مركز السموم بقصر العيني جثة فتاة.

جثة

العقيد محمد الصغير مفتش مباحث فرقة الغرب (الجيزة - بولاق الدكرور) وجه بسرعة فحص البلاغ والوقوف على ملابسات الواقعة بالتنسيق مع الأدلة الجنائية.

جهود البحث والتحري

وأسفرت جهود البحث والتحري التي قادها المقدم هشام فتحي رئيس مباحث الجيزة عن أن "مريم.ج." توجهت إلى رأس البر دون علم أسرتها ولدى عودتها تعرضت لمعاملة حادة كنوع من العقاب ما دفعها للتخلص من حياتها وعدم وجود شبهة جنائية.

وتم نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بالدفن بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بقيادة العميد حسن دكروري مأمور قسم الجيزة.


يشار إلى أن الدولة تعمل على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

المجلس القومي للصحة النفسية خصص أيضا خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

كانت دار الإفتاء المصرية، قد أكدت أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

 اقرأ أيضا..

إصابة 9 أشخاص في سقوط لعبة «المنخل» بملاهي مصيف جمصة «بالأسماء»




ads