الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التعليم: رئيس لجنة ومراقب مسؤولان عن تسريب امتحان التفاضل والتكامل

الأحد 09/يوليه/2023 - 01:16 م
هير نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة الصورة المتداولة لأجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل، بامتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن أجزاء أسئلة الامتحان تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.


 
ووجه الدكتور رضا حجازي فور ضبط الواقعة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وإحالة رئيس اللجنة ويدعى "ج . خ" ومراقب أول اللجنة ويدعى "م . ح" للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهما الكاملة عن الواقعة.

وانتهى طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، من امتحان مادة التفاضل والتكامل، حيث أكد الطلاب أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط وتضمن الامتحان جزئيات صعبة للطالب المتفوق، حيث تحتاج إلى تركيز دقيق قبل الإجابة عنها، كما أن الأسئلة شكلت جزئيات المنهج الدراسى وبعض المساءل تراكمية شملت جزئيات من المحتوى العلمى السابق، موضحين أن وقت الامتحان مناسب وإن كانت تحتاج الأسئلة إلى وقت زيادة للمراجعة أكثر من مرة.
 
بدأ طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لجان السير بتسليم الطلاب كراسات الإجابة قبل بدء الامتحان مع تعويض للطلاب وقت اضافى حال تأخر تسليم كراسات الأسئلة.

كما نبهت الوزارة على ضرورة ضبط لجان السير بشكل دقيق دون تهاون، مشددة على أنه سيتم تطبيق القانون بحسم على أية محاولات غش أو إخلال بأعمال الامتحانات.

اقرأ أيضا..






ads
ads