الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أسباب تبعد الرجال عن ممارسة العلاقة الحميمة

الإثنين 10/يوليه/2023 - 11:16 ص
خلافات زوجية
خلافات زوجية

تتأثر أحيانا العلاقة الحميمة بين الزوجين، بسبب مشاكل الحياة اليومية والضغوطات والروتين اليومي، أو مطالب الأبناء، أو إهمال طرف للطرف الآخر والانشغال عنه.

كما أن هناك عدة أسبالب لعدم رغبة الزوج في الجماع نذكرها في النقاط التالية:

إذا كان يعاني من الإجهاد

قد لا يكون زوجك في حالة نفسية جيدة للمارسة الجماع إذا كان يتعامل مع التوتر مثل زيادة الضغط في العمل، أو ربما مخاوف بشأن صحة والديه.

ويمكن أن يؤدي الشعور بالتوتر المستمر والتوتر إلى حالة يرفض فيه الزوج ممارسة الجماع، فهذه من أبرز أسباب عدم رغبة الزوج بالجماع.

وجود مشاكل في العلاقة

إذا كانت هناك مشاكل في العلاقة مثل الخلاف المستمر أو الاستياء، فقد لا يكون زوجك مهتمًا بالجماع، أما إذا كان غاضبًا أو محبطًا منك، فقد لا يريد أن يكون حميميًا معك، وستلاحظين أن زوجك لا يريد ممارسة الجماع.

عدم الانجذاب للشريكة

من أسباب عدم رغبة الزوج بالجماع أنه في بعض الأحيان يفقد الرجل انجذابه لشريكته ولم يعد يرغب في ممارسة الجماع معها.

 لكن من المهم أن تتذكر أنه في علاقة طويلة الأمد يكون الانجذاب عاطفة معقدة فهو عبارة عن مزيج من المتعة البصرية، والكيمياء الجسدية.

بالإضافة إلى المشاعر المتعلقة بالعلاقة مثل مدى قدرتك على الانسجام، والقدرة على الاسترخاء معًا، والاحترام.

نقص هرمون التستوستيرون

بعض الرجال لديهم كمية كبيرة من هرمون التستوستيرون، والمعروف أيضًا باسم "هرمون الجوع من أجل الجماع" طوال حياتهم، لكن عندما تتضاءل الرغبة، تختلف تجربة الرجل عما كانت عليه في السابق في علاقته، فقد حان الوقت للذهاب إلى الطبيب حيث في بعض الأحيان توجد مشكلات صحية خطيرة تؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون.

 ولكن غالبًا ما تنخفض مستويات الهرمون عند الرجل لأسباب غير معروفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرغبة والانتصاب في كثير من الأحيان.

وجود مشكلات صحية

من الممكن أن تتداخل الحالات الصحية مثل مرض السكري، أو أمراض القلب مع الأداء في الجماع، وتؤدي إلى حالة لا يرغب فيها الزوج في ممارسة الجماع، إذا كان يعاني من مشكلة صحية تسبب له الألم، أو تجعله يشعر بتوعك بشكل عام، فقد تلاحظ أيضًا نقصًا في الرغبة الجنسية من الزوج.

أيضا من الممكن للمشكلات التي تتعلق بالصحة العقلية، مثل الاكتئاب إلى مواقف لا يمتلك فيها زوجك الدافع لممارسة الجماع.

الخوف من الأداء

كثيرون من الرجال يعتقدون أن وضعهم كمحبين يتحدد بقدرتهم على الحصول على انتصاب قوي والمحافظة عليه، بغض النظر عما إذا كان يشعر بالرغبة، أو إذا كان الرجل يعاني من مشكلات في الانتصاب أو الحفاظ عليه، أو إذا كان يعاني من صعوبة في الاستمرار في وقت مناسب أثناء الجماع.

 فقد يتردد في البدء، ولسوء الحظ يمكن للمرأة أن تسيء تفسير هذه المشكلات على أنها مشاكل انجذاب وتصبح حرجة؛ مما يزيد الأمر سوءًا.

اقرأ أيضا..

6 أمراض تصيب المرأة إذا توقفت عن ممارسة الجماع




ads