الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة قيمتها الغذائية عالية وتقلل من خطر الموت المبكر

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 09:52 م
أطعمة تقلل من خطر
أطعمة تقلل من خطر الموت المبكر

هناك أطعمة يمكنها أن تساعدك بشكل كبير على العيش بحياة صحية والحصول على صحة أفضل، حيث يعمل الطعام الصحي على تقوية العضلات وتخلص الجسم من الدهون.

وأشارت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الموت المبكر، حيث يحسن من صحة الجسم وجودة الحياة، حسب موقع "إن فرانكن" الألماني.

وكشف الموقع الألماني عن 5 أطعمة ذات قيمة غذائية عالية، ينصح بتناولها يوميا لما لها من تأثير إيجابي على الصحة و تقلل من خطر الموت المبكر، ومنها: 

أطعمة تقلل من خطر الموت المبكر


- الخضروات 

تعتبر الخضروات ذات الون الأخضر بشكل خاص غنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها أجسامنا، حيث أنها تحتوي على الكبريت، الذي له خصائص إزالة السموم والمواد الضارة من الجسم. وهو ما يجعل صحتك افضل وتقلل خطر الموت المبكر.

- المكسرات


المكسرات من الوجبات الخفيفة الصحية فهي تحتوي على عناصر غذائية هامة ومفيدة للجسم، ولذلك تحميك من الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. كما تؤثر على أداء الدماغ بشكل إيجابي.

- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على ألياف مهمة وأحماض اوميجا 3 الدهنية، حيث أن تناول معلقة من بذور الكتان في اليوم يمكن أن يخفض من ضغط الدم ويساعد في إنقاص الوزن مما يجعلك تعيش حياة صحية ومتوازنة.

- الحبوب الكاملة

تعتبر الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة بديلاً صحياً للدقيق الأبيض، فهي صحية أكثر وتحتوي على الألياف التي تحمي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.

- الشاي الأخضر

يحتوي كوب من الشاي الأخضر على نسبة مناسبة من الكافيين للجسم، يوقظك ويحافظ على لياقتك كما يعتبر المشروب المحتوي على الكافيين خياراً صحياً يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان وإبطاء عملية الشيخوخة.





ads
ads