الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختاري ملاءات السرير المناسبة لنوم هادئ ومريح؟

الثلاثاء 11/يوليه/2023 - 11:54 م
ملاءات سرير
ملاءات سرير


تعتبر ملاءات السرير من اهم الاشياء التي يجب اختيارها بعناية في غرفة نومك، وذلك حتى تحصلي على نوم هادئ ومريح فهي يمكنها أن تعمل على تحسين جودة نومك، وهو ما يجعلك تشعرين بالراحة والنشاط خلال النهار.


وإليك طريقة اختيار ملاءة السرير المناسبة للحصول على الراحة في منزلك:

طريقة اختيار ملاءة السرير المناسبة 

- خامة مريحة

من السهل انجذابك لأحدث الألوان والمطبوعات واتجاهات ملاءات غرفة النوم الحديثة، ولكن مفتاح النوم الأفضل هو النظر إلى ما هو أبعد من الشكل الجمالي فقط حيث يجب عليك اختيار ملاءة سرير مريحة ومن قماش قطن ناعم، مع ضرورة التركيز أيضاً على تطريز الملاءة وخامتها، ويمكن أن تكون الخامات الطبيعية أفضل في تنظيم درجة حرارة الجسم من الألياف الاصطناعية، لأنها قابلة للتنفس.


- بذور الكتان

يساعد الكتان على توفير الراحة والأسلوب أو الشكل البسيط، حيث ان الملاءات الكتانية تصنع من بذور الكتان وهي تستخدم كمية أقل بكثير من المياه في إنتاجها من القطن، كما تعتبر الملاءات المصنوعة من الكتان من الخامات التي تتميز بالاستدامة وطول العمر.

- الملاءات الحرير 

تعتبر تلك الأنواع من أفضل أنواع الخامات التي يمكن اختيارها لملاءات السرير، فهي مصنوعة من الحرير، ولها فوائد كبيرة على البشرة والجسم، حيث لا تحتك مع البشرة بطريقةٍ مبالغ بها، وتساعد على حماية بشرتك من التجاعيد، كما تعمل على إبقاء الجسد في درجة حرارة مثالية، وتعطي الغرفة مظهر أنيق.


- الديكور والمساحة

عند اختيار مفروشات غرفة النوم، يجب عليك مراعاة شكل ديكورات الحجرة وألوانها والحالة المزاجية المرغوبة، حيث يساعدك ذلك على تحقيق الراحة النفسية في غرفتك. ويجب مراعاة مساحة الغرفة واحتياجاتك لألوان غامقة أو فاتحة فيما يتناسب مع باقي ألوان ويدديمةر غرفتك.





ads