الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفكار رائعة وبسيطة لتنسيق غرفة المعيشة

الخميس 13/يوليه/2023 - 03:38 م
هير نيوز

تعتبر غرفة المعيشة من أهم الأماكن الرئيسية لتجمع الأسرة في المنزل، حيث تستمتع فيها بالراحة والاسترخاء ومشاهدة التلفاز في جو عائلي وتجمع أسري ممتاز، كما تتناول مشروبك المفضل مع أسرتك، ولذلك يجب أن تكون غرفة المعيشة مميزة بديكور أنيق وهادئ يمنحك الشعور بالراحة.

وإليك أفكار لديكور مميز ورائع لتنسيق غرفة المعيشة الخاصة بك: 

- ركن القهوة

يعتبر ركن القهوة من أهم الأساسيات في غرفة المعيشة ولؤلك يجب اختيار مكان مخصص وتصميم مناسب لطاولة القهوة والمعدات، مع الحرص على أن يكون بلون مناسب مع باقي اثاث الغرفة ولون دهان الحوائط، كما يكون في مكان قريب منك بمتناول يد الجميع.

- جدار التلفاز

يفضل البعض تعليق شاشة التلفزيون على الحائط وسط ديكور مميز، وهي فكرة جديدة وعصرية ممتازة، ولكن يجب عليك اختيار حائط مميز أيضا مناسب لمكان الجلوس حتى يكون من السهل والمريحة رؤية الشاشة أثناء جلوسك للاسترخاء، مع وضع قطع ديكور أو تصميمات مميزة في نفس الحائط.

- الإضاءة والستائر 

يجب عليك اختيار مصابيح الإضاءة في غرفة المعيشة بشكل خاص، حيث تشتمل الإضاءة على مصادر مخفية وأخرى مباشرة متمثلة في "السبوتات"، مع ضرورة تسليط الإضاءة على الأماكن ذات التصميم المميّز.

 كما يجب أن تختار مكان الستائر على أن تنسدل بشكل جذابة من السقف المصمم بالجبس الناعم، كما يجب أن تختار الستائر مصممة من الحرير أو الكتّان أو الشيفون، مع اختيار لون مناسب للون الحائط وقطع الأثاث.





ads