الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قوالب ثلج» فوق قبور الموتى تشعل الجدل والغضب في العراق (صور)

الجمعة 14/يوليه/2023 - 03:35 م
هير نيوز

صور غريبة لقوالب ثلج فوق القبور للتخفيف من حرارة الصيف على الأموات أثارت جدلا كبيرا في العراق، خلال الساعات القليلة الماضية، وأصبحت "ترند" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ناشطون إن هذه الظاهرة منتشرة حاليا في العراق، حيث يزعم القائمون على مثل هذه الخطوة بأنها من أجل تخفيف حرارة الشمس المرتفعة عن الموتى.



وأظهرت الصور عددا من القبور في إحدى المقابر وقد تم وضع قالب كبير من الثلج على كل واحد منهم.

ثلج فوق القبور لتبريد الموتى


وتساءل بعض المغردين عن السبب الذي دفع أحدهم إلى وضع الثلج على قبور الأموات، وعمّا إذا كان بالفعل يؤمن بأن الميت قد يشعر بحر الصيف وأن قوالب الثلج ستلطف الأجواء عليه.



في المقابل، لم يتمكن عدد من المغردين من إخفاء غضبهم واستيائهم من الترويج لـ "بِدع لا تمت للدين بصلة"، وكان من باب أولى إخراج الصدقة على أرواح الأموات من خلال توزيع المياه على المارة في ظل الأجواء الحارة.

وتعليقا على الصورة، قال المغرد علي اليامي: "لنحمد الله ولا نشمت على نعمة الدين الصحيح ونعمة العقل ونعمة التدبر والتفكر ونعمة معرفة الحق ونعمة التمييز ونعمة العلم ..!! شيء مؤلم ان يتمكن معممي الفُرس من غسل عقول بشر وتحويلها الى هذه الدرجة من الجهل والتبعية".

وقال آخر معربا عن تعجبه من الصورة: "أفضوا إلى ما قدموا، إما حفرة من النار أو روضة من الجنة.. لايغنيهم الثلج الآن.. فالجهل ينبغي إنكاره واستنكاره لكن السخرية والإستهزاء ليست نهجًا قويم ولاطريقة صالحة".

اقرأ أيضا..



ads