الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبر حزين لعشاق الشيكولاتة | توقف انتاج نوع شهير بسبب بكتيريا قاتلة

الجمعة 14/يوليه/2023 - 08:39 م
شيكولاتة
شيكولاتة

أعلن مصنع الشيكولاتة "فيريرو في آرلون" في بلجيكا، عن وقف انتاج "بيضة الشوكولاتة" (كيندر)، وذلك بعد تعرضها للتلوث وظهور بكتيريا بداخلها.

وأكد المصنع في بيان له، أنه اتجه إلى وقف انتاج الشيكولاتة بعد اكتشاف بكتيريا السالمونيلا خلال عمليات فحص دقيقة.


وقد أعلن رئيس شركة "فيريرو فرانس"، في شهر مايو من العام الماضي، أنه تم سحب أكثر من 3 آلاف طن من منتجات "كيندر" من السوق، وذلك بسبب مخاوف من بكتيريا السالمونيلا، مما تسبب في خسائر تقدر بعشرات الملايين من اليورو.

وقال رئيس الشركة نيكولاس نيكوف: «ان التلوث كان بسبب مرشح موجود في وعاء زبدة الألبان في مصنع في مدينة آرلون ببلجيكا».

وأضاف: «ان هذه الأزمة من التلوث سببه الإنسان أو المواد الخام، وهي فاجعة نظرا لكونها أكبر عملية إزالة للمنتجات خلال العشرين عامًا الماضية».

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم الشركة الإيطالية العملاقة للأغذية لورانس إيفرار: « الإنتاج متوقف ولكن رواتب الموظفين مغطاة بنسبة 100 بالمئة».


ومن الجدير بالذكر، أن منتجات شيكولاتة "كيندر" المصنوعة في مصنع في مدينة آرلون جنوب شرقي بلجيكا، تحتوي على بكتيريا السالمونيلا، مما أدى إلى تسمم 150 شخص في 9 دول أوروبية.

وكان 81 من هذه الحالات في فرنسا، حيث كان يؤثر التسمم بشكل رئيسي على الأطفال دون سن العاشرة.

ويعتبر من أعراض السالمونيلا الإسهال وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والحمى، ولكن يتم معالجة معظم الحالات في غضون أيام قليلة، حيث يمكن أن تكون الأعراض شديدة وتؤدي إلى دخول المستشفى، خاصة عند الصغار والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.



اقرأ أيضا..






ads
ads