الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مميزات جديدة في روبوت الذكاء الاصطناعي بارد Bard بعد إضافة اللغة العربية

الجمعة 14/يوليه/2023 - 08:37 م
روبوت الذكاء الاصطناعي
روبوت الذكاء الاصطناعي بارد Bard

بارد Bard، لا تتردد جوجل في تحديث روبوت محادثات الذكاء الاصطناعي الخاص بها بارد Bard، بهدف إعداده ليكون الأفضل في العالم، في مواجهة باقي تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وفي مقدمتها ChatGPT التابع لشركة ميكروسوفت. 

وأعلنت جوجل عن تطوير النسخة العادية من بارد Bard لتجعله يتحدث بأكثر من 40 لغة جديدة، فى رأسها العربية والصينية والهندية والألمانية والإسبانية، ومع إضافة اللغات الجديدة إلى بارد Bard، أصبح هناك الكثير من المزايا التي نستعرضها في السطور التالية.. 

 

بارد Bard يدعم اللغة العربية بمراجعة بشرية 

وأصبحت إجابات Bard تُراجَع من قِبَل أشخاص حقيقيين، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن معنى ذلك أن أن خصوصيتنا أصبحت معرضةٌ للخطر، وإذا كانت جوجل نفسها تنصحنا ألا نُشارك معلومات حساسة مع روبوتها، إلا أن الكثير سيضطر لمشاركة معلومات شخصية، بسبب عدم قراءتهم لنصيحة جوجل، أو بسبب عدم الاهتمام بخصوصيتهم أو لأي سبب آخر، لتتحول هذه الميزة إلى سلاحٌ ذو حدين. 

بارد Bard يخصص الردود بالشكل الذي يناسبك

عند سؤال بارد Bard باللغة الإنجليزية عن أي شيء، ستجد أن هناك مربعًا جديدًا قد أُضيف بنهاية السؤال، إذا ضغطت عليه، سترى أنه أصبح بإمكانك أن تُخصص إجابات هذا الروبوت بالشكل الذي تريده. 

فإذا كنت تبحث عن جواب مختصر فاضغط على المربع ثم على كلمة “أقصر” Shorter، أما إذا كنت وللجوابٍ بنبرة عصرية اضغط على More Casual، وللجواب الاحترافي يمكن اختيارMore Professional. 

 

الرد الصوتي من بارد Bard

ولا تقتصر  ردود بارد Bard تقتصر على الكتابة النصية فقط، بل يمكن يرد صوتيًا أيضًا عن طريق خاصية تحويل النص إلى كلام مسموع، وهو ما يُعرف بـ Text-To-Speech، وذلك بأكثر من 40 لغة. لاستخدام هذه الميزة فقط اسأل Bard سؤالًا وبجانب رده ستجد رمز الميكروفون، اضغط عليه واحصل على الجواب بصيغة صوتية. 

تخصيص المحادثات من بارد Bard 

أضاف بارد Bard ميزة تخصيص المحادثات، والتي يمكن تنسيقها، ويمكن فعل ذلك بسهولة من خلال الدخول إلى بارد Bard، وستجد على يسارك صفحة صغيرة مُخصصة للمحادثات، ويمكن إنشاء أكثر من محادثة، وبجانب كل منها 3 نقاط، اضغط عليها وستظهر لك خيارات ثلاث: إما تثبيت المحادثة، أو إعادة تسميتها، أو حذفها. 


مشاركة ردود بارد Bard بطرق متنوعة

مع وجود المربع الصغير المخصص للردود، هناك مربعٌ مختلف لمشاركة ردود بارد Bard أو استخدامها في عدة أماكن بيسر شديد،ومن خلال الضغط على ذلك المربع الصغي، يوجد 3 خيارات: الخيار الأول هو مشاركة Share والذي سيعطيك رابطًا مباشرًا لإجابتك يمكن مشاركته مع أي شخص، والخيار الثاني هو Export To Docs لوضع الإجابة مباشرة في ملف Google Docs، والخيار الثالثDraft In Gmail الذي سيضع الإجابة كمسودة في بريدك الخاص. 

 

 

بارد Bard يدعم Google Lens

مع خانة الـ Prompts ، هناك دائرة بداخلها علامة + وعند الضغط عليها، يمكننا إضافة الصور بصيغة JPEG أو PNG أو WebP، وبذلك يمكننا سؤال الذكاء الاصطناعي بارد Bard عن صورة نريد ونحصل على أجوبة مُرضية. 
اقرأ أيضا..

ads