السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة ينظم فعالية التوعية بالصحة النفسية وإدارة حالات العنف ضد المرأة

السبت 15/يوليه/2023 - 11:39 ص
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات معسكر لمديري الحالة بمكتب شكاوى المرأة للتوعية عن الصحة النفسية وإدارة حالات العنف ضد المرأة .

جاء ذلك بالشراكة مع مؤسسة باثفيندر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع مؤسسة سيف وشركة فودافون مصر، والذي يستمر حتى 16 يوليو 2023 .

المعسكر يهدف إلى دعم قدرات العاملين في خط استشارات  شكاوى المجلس القومي للمرأة رقم ١٥١١٥ نفسيا وتقنيا من خلال أنشطة تساعدهم لتفريغ الضغط ومنع الاحتراق الوظيفي وحمايتهم من إعادة الصدمة وأيضا مدهم بمهارات تكنيكية في التعامل مع المكالمات التي يستقبلها الخط الساخن وإدارة حالات العنف ضد المرأة  التي يتلقونها يوميا .

المسئولية والأدوار وتأثيرها على الصحة النفسية

كما يتضمن المعسكر مناقشة العديد من الموضوعات مثل المسئولية والأدوار وتأثيرها على الصحة النفسية، وكيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من المتصلين.

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كان قد شارك أيضا في فعاليات الدورة التدريبية التخصصية في مجال مكافحة العنف ضد المرأة للكوادر الأمنية العربية بأكاديمية الشرطة.

المهندسة جيهان توفيق رئيسة الإدارة المركزية، قدمت الشكر والتقدير إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لدعمه للمرأة عبر العديد من المبادرات التي تعمل على تمكين المرأة، متوجهة بالشكر لقطاع حقوق الإنسان بالوزارة لتعاونه الدائم ودعمه ومساندته واستجابته السريعة للمجلس القومي للمرأة.

جهود مصر في القضاء على العنف ضد المرأة

وأكدت خلال المحاضرة التي ألقتها حول جهود مصر في القضاء على العنف ضد المرأة، أن ملف تمكين المرأة المصرية قد شهد طفرة غير مسبوقة محلياً ودولياً خلال السنوات الماضية، وذلك بفضل وجود إرادة سياسية واعية وداعمة للمرأة ومؤمنة بأن تمكينها هو حق أساسي من حقوق الانسان، وعرضت نبذة حول جهود الدولة للقضاء على العنف ضد المرأة بأشكاله .

واختتمت بالتأكيد على أن مصر أصدرت العديد من التشريعات لتحقيق المزيد من الجهود لحماية المرأة من العنف، وعرضت الجهود التي تحققت لتمكين المرأة المصرية خلال السنوات الماضية.

ads