الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التونسية أنس جابر تخسر بطولة ويمبلدون للتنس للعام الثاني

السبت 15/يوليه/2023 - 07:55 م
أنس جابر
أنس جابر

فازت اللاعبة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة رقم 42 عالميا، ببطولة ويمبلدون للتنس، بعد انتصارها على اللعبة التونسية أنس جابر، المصنفة السادسة على العالم. 

 

أنس جابر تخسر ويمبلدون أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 

وفازت ماركيتا فوندروسوفا بلقب ويمبلدون بعد حصادها لمجموعتين بنتيجة 6- 4 في المجموعة الأولى، و6- 4 في المجموعة الثانية، وذلك في مباراة استغرقت ساعة و20 دقيقة، لتخسر أنس نهائي ويمبلدون للعام الثاني. 

وكسبت لاعبة التنس ماركيتا فوندروسوفا 2.350 مليون جنيه إسترليني بعد فوزها ببطولة ويمبلدون وتعتبر هذه الجائزة الأثمن مقارنة بباقي بطولات الجراند سلام الكبرى، وهي رولان جاروس وأمريكا المفتوحة وأستراليا المفتوحة. 

وياتي ذلك، بعدما قررت إدارة بطولة ويمبلدون رفع قيمة الجائزة المالية خلال 2023، حيث فازت بطلة البطولة الماضية الكازاخستانية إيلينا ريباكينا على مبلغ مليوني جنيه إسترليني فقط. 

أما أنس جابر، فكسبت مبلغ 1.175 مليون جنيه إسترليني بعد خسارتها بطولة ويمبلدون. 



أنس جابر

وكانت أنس جابر فشلت في الوصول إلى دور الـ 32 في القرعة الرئيسية الفردي للسيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للمرة الثانية، وذلك بعد هزيمتها من  التشيكية ماركيتا فوندروسوفا أيضا.


وكانت أنس جابر تعاني من إصابة من أوتار الركبة وهي المشكلة التي ظهرت مرة أخرى بعد فوزها في الجولة الافتتاحية بثلاث مجموعات على تمارا زيدانسيك.




بدأت أنس جابر المباراة بخسارتها المجموعة الافتتاحية 6-1 أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الأنيقة على ملعب رود لافر.

ولم تستسلم أنس جابر لنتيجة الشوط الأول، حيث قاتلت مرة أخرى لتعديل مباراتها مع ماركيتا فوندروسوفا لتظفر بالمجموعة الثانية من المباراة بنتيجة 7-5.


لتصنع ماركيتا فوندروسوفا مفاجأة جديدة في بطولة أستراليا المفتوحة ، بفوزها على  أنس جابر  جابر المصنفة الثانية بنتيجة  6-1 5-7 و6-1، بعد تأثير واضح لألم ركبة جابر خلال الشوط الثالث.


وتعد تلك الهزيمة والخروج الثاني لجابر بعد أن أقصتها اللاعبة سيمونا هاليب في عام 2016 التي خسرت بعدها أمام شواي تشانغ.




وعلقت جابر بعد فوزها بالمبارة السابقة ساخرة عن ألم الركبة لديها ردا على سؤال حول تعافيها من الألم قائلة: "سأجعل زوجي يعمل بجد الليلة، الكثير من التدليك للحصول على تعاف جيد".


اقرأ أيضا..

ads
ads