الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برد مروحة أم كورونا؟ طبيب يكشف حقيقة الفيروس المنتشر حاليا

السبت 15/يوليه/2023 - 11:58 م
هير نيوز


يشعر الكثير خلال الفترة الحالية بأعراض شبيهة بفيروس الانفلونزا أو الكورونا، حيث انتشرت كلمة "برد الصيف" في منشورات الفيس بوك وبين الناس في الشوارع، مع ظهور اعراض البرد من الزكام والعطس والكحة وارتفاع حرارة الجسم.

طبيب يحسم الجدل حول الفيروس المنتشر حاليا

وحسم الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بمركز المصل واللقاح، الجدل حول الفيروس المنتشر حاليا، وأشار الى إن المنتشر حاليا هما أربع أدوار مختلفة، منها الفيروسي ومنها غير الفيروسي، واليك اعراض وعلامات كل منهم:


1- برد المروحة
كشف استشاري الحساسية ، أن البرد الناتج عن التعرض للمروحة في فصل الصيف، يتم الإصابة به نتيجة التعرض المباشر للمروحة مع عدم تحريكها يمينا أو يسارا، وأعراضه تتمثل في احتقان شديد في الحلق، وزكام، وألم في العضلات، وألم في العظام، فهو ليس مرض فيروسي ولكنه مجرد اعراض خفيفة نتيجة التأثير المباشر للمروحة.
2- فيروس كورونا
أكد الدكتور أمجد الحداد، أنه وارد الاصابة حتى الان بفيروس كورنا، فهو لم يختفي كما تزاداد اعداد الاصابات في الفترة الاخيرة بسبب إجازة العيد وموسم الحج، ومن اعراض الإصابة بكورونا، هي ضيق التنفس، وألم في العضلات ومنطقة الضهر، والصداع، وعدم التذوق، والقشعريرة، والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

3- فيروس الانفلونزا
أشار الطبيب إلى أن الإنفلونزا هي مرض فيروسي موسمي، وتعتبر انفلونزا الصيف أكثر خطورة من انفلونزا الشتاء، وتظهر اعراضها متمثلة في التهابات في الحلق وارتفاع في درجات حرارة الجسم، والحمى.



ads