الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحامل| احذري تناول المشروبات الغازية يقتل الجنين

الإثنين 17/يوليه/2023 - 03:00 ص
الحامل وتناول المشروبات
الحامل وتناول المشروبات الغازية



تحب الكثير من النساء الحوامل تناول المشروبات الغازية خلال فترة الصيف للحصول على الترطيب والتخلص من العطش، ولكن يجب عليك معرفة التأثير الخطير لتناول المشروبات الغازية على صحتك وصحة الجنين هلال فترة الحمل.

 وأشار موقع "Healthline" البريطاني، إلى أبرز المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب المرأة الحامل عند تناول المشروبات الغازية، ومنها.

أضرار المشروبات الغازية على الحامل والجنين




- الإجهاض وموت الجنين

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين، حيث أنه هناك علاقة بينها وبين ارتفاع خطر التعرض للإجهاض أو الولادة المبكرة أثناء الحمل، كما يعاني الأطفال من فقدان الوزن بعد الولادة، حيث يقلل الكافيين من تدفق الدم المحمل بالأكسجين الواصل للجنين ويسبب وفاته.

ويسبب الكافيين ارتفاع ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وحرقة المعدة والأرق والشعور بالتوتر للمرأة الحامل.


- الإصابة بسكري الحمل 

يسبب تناول المشروبات الغازية الإصابة بسكري الحمل، وذلك نتيجة لمحتواها العالي من السكريات، التي تشكل ضغطًا كبيرًا على البنكرياس، حيث تحفز إفراز هرمون الإنسولين بكميات كبيرة.

وكشفت الدراسات أن تناول أكثر من مشروب محلى في اليوم سواء بالسكر الطبيعي أو صناعي، أثناء الحمل قد يعرض الأم لخطر الولادة المبكرة.


- إصابة الأطفال بالربو

تناول الكثير من المشروبات الغازية أثناء الحمل يمكن ان يسبب الإصابة بالربو للأطفال في المستقبل خاصة في سن الثامنة، وذلك إذا كانت أمهاتهم يتناولن المزيد من المشروبات السكرية أثناء الحمل.

- مشاكل بالتخاطب

كشفت دراسة أجريت عام 2018، ان الأطفال التي تناولت امهاتهم المشروبات الغازية اثناء الحمل كانوا أكثر عرضة لمشاكل التخاطب في المستقبل.





ads
ads