السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الإعلام الكويتية» تواصل مشاركتها الناجحة بمعرض الإسكندرية للكتاب

الإثنين 17/يوليه/2023 - 12:41 م
وزارة الإعلام الكويتية
وزارة الإعلام الكويتية

تواصل وزارة الإعلام الكويتية مشاركتها بجناح في فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي تستمر فعالياته حتى 26 من يوليو الحالي بحضور ممثلي أكثر من 70 جهة رسمية ودار نشر مصرية وعربية.

يقام على هامش المعرض برنامج ثقافي متكامل يشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات تتنوع ما بين الندوات والمحاضرات وورش العمل والجلسات الحوارية المتخصصة.

طلال المشيطي، ممثل وزارة الإعلام الكويتية في المعرض، أكد خلال تصريحات له، أهمية التواجد والمشاركة في هذا المحفل الدولي الكبير الذي يعد فرصة لعرض الاصدارات الكويتية وإبراز عمق وثراء وتنوع الإنتاج الفكري والمعرفي في البلاد.

إقبال متزايد

كما أشار إلى الإقبال المتزايد من الشباب بصفة خاصة على المطبوعات الدورية التي تتميز بها الكويت وفي مقدمتها عالم الفكر وعالم المعرفة ومجلة العربي والعربي الصغير ومجلة الكويت، إضافة إلى الإصدارات التي تتناول ملامح النهضة الثقافية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

يشار إلى أن افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بدورته الـ 18 كان قد شهد إقبالا كبير من الجمهور والزائرين، لحضور الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المقدمة إلى جانب اقتناء شراء الكتب والمؤلفات المعروضة، سواء من الهيئة المصرية للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 75 دار نشر، من الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية، وذلك إلى جانب دور النشر المصرية، بالإضافة إلى جناحي الطفل وسور الأزبكية، ويقام على هامش المعرض أنشطة ثقافية متعددة وذلك بحضور عدد من كبار الأدباء والمثقفين والفنانين.
المعرض يقام بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية (البلازا) وداخل مركز المؤتمرات، يوميًا من الساعة 10,00 صباحًا وحتى الساعة 10,00 مساءً، عدا أيام الجمعة (من 2,00 ظهراً وحتى 10,00 مساءً) والدخول مجاني.

ads