الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الخنافس والديناميت| أغرب 4 مكونات في مستحضرات التجميل

الإثنين 17/يوليه/2023 - 04:37 م
مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

ظهرت مستحضرات التجميل مع بداية القرن العشرين، ويتمّ تصنيعها من مكونات متنوعة تشمل الزيوت، والأصباغ.

كما تعد صناعة مستحضرات التجميل واحدة من أكثر الصّناعات التي تتعرض لقوانين صارمة من الهيئات الرقابية والتفتيش في العالم.
يتم فحص هذه المستحضرات وإخضاعها للعديد من الاختبارات لمعرفة إذا كانت ملائمةً للاستعمال البشري أم لا، سواءً كانت تستخدم للتجميل أو التعقيم.. إلا أن هناك بعض المنتجات تتكون من مكونات غريبة قد تكون بعضها مضرة للبشرة أو مفيدة.
يقدم لكم موقع "هير نيوز" أغرب المكونات التي دخلت في صناعة المكياج الفترة الماضية :

أغرب 4 مكونات

  سم النحل
يحتوي سم النحل علي الإنزيمات والببتيدات المفيدة للجلد والتي تعمل على منع ظهور التجاعيد والتقليل من عوامل ظهور الشيخوخة، لذاك فقد قام خبراء التجميل بإدخال هذا المكون في مستحضرات التجميل خاصة الكريمات واللوشن .
بودرة الديناميت
 يعد الديناميت من أغرب المكونات التي تدخل في صناعة منتجات التجميل، حيث يعتبر التراب الدياتومي أحد أهم مكونات الديناميت أساسية في بعض مستحضرات التجميل، نظرا لطبيعته المسامية والمجوفة.
 لذلك تستخدم بودرة الديناميت كعامل تقشير في العديد من أنواع الكريمات المقشرة للبشرة والتي تساعد على إزالة الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد .
الخنافس القرمزية
تعد الخنافس القرمزية من أغرب المكونات التي تصنع منها بعض منتجات المكياج، كما تدخل الخنافس القرمزية في صناعة البودرة الملونة من روجاجوه، إيشادو، وبعض أحمر الشفاه، فهو يعتبر مكونا طبيعيا ذو لون براق ومبهج .
عادات تجميل خاطئة
مخاط الحلزون
 يحتوي الحلزون على مادة الميوسين، وهي عبارة عن مجموعة من البروتينات الغنية بالأحماض الأمينية المهمة في العناية بالبشرة، ويعتبر وجود هذه المادة  أمر يساعد في الحفاظ علي جعل البشرة ناعمة ونضرة، كما يعتبر مخاط الحلزون عنصرًا شائعا للعناية بالبشرة في الوقت الحالي ، لأنه يحتوي على حمض الجليكوليك، الذي يستخدم في العديد من منتجات التجميل .

مكونات أساسية

كما تحتوي أغلب مستحضرات التجمييل ومواد المكياج على مزيج من عدة مكوناتٍ أساسيةٍ منها :
الماء: يعد الماء العنصر الأساسي لجميع أنواع المكياج، كالكريمات، ومزيلات العرق وغيرها من المنتجات، كما يعمل كمذيب لمزج المكونات سويةً بشكل سلس ومتجانس.
المستحلبات: هو مكوّن يستخدم للحفاظ على امتزاج وتجانس الزيوت والماء من الفصل عند الاهتزاز والتحرك .
المواد الحافظة: يتم استعمالها في مستحضرات التجميل لزيادة فترة صلاحيتها،والحد من نمو البكتيريا والميكروبات التي قد تفسدها.
المطريات: تستخدم المطريات في صناعة العديد من مستحضرات التجميل وخصوصا أحمر الشفاه تحديداً، حيث انها تعمل على المحافظة على نعومة الجلد ومنع فقدان الجلد للماء .

ads