الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شارون ستون تعتمد هذه الأطعمة لتخفيف وزنها أبرزها «البطيخ مع الجبنة»

الإثنين 17/يوليه/2023 - 11:30 م
شارون ستون
شارون ستون

سطع نجم الممثلة الأمريكية شارون ستون، مكانتها في هوليود كأهم ممقلة في دور السينما في ذلك الوقت، كما أنها أذهلت الجماهير بموهبتها وشغفها المهني، وبينما كانت النجمة الأمريكية أبدعت في مهنتها بطريقة مذهلة، إلا أنها استطاعت أن تُذهل العالم برشاقتها، وقدرتها على تخطي المرض.

شارون ستون

ورغم إصابة الممثلة المرشحة لجائزة الأوسكار بجلطة دماغية، ونزيف في المخ، واستغرقت عامين للتغلب عليهما، إلا أنها خرجت بتعافي تام من هذا المرض المؤلم، وربما يرجع الفضل إلى النظام الغذائي الذي تتبعه نجمة هوليود، فضلًا عن إطلالتها الشابة إلى اليوم وهي بعمر الــ 65 عامًا، وإذا كنتِ ترغبين في معرفة أسرارها الصحية والغذائية، فجمعنا لكِ أهم ماتفعله النجمة الأمريكية في روتين نظامها الغذائي.




الأطعمة المنخفضة السكر

تحافظ شارون ستون على صحتها ولياقتها البدنية، عن طريق تناول الأطعمة منخفضة السكر مثل: العدس والكينوا، وقد تكون الأطعمة المنخفضة في مؤشر نسبة السكر بالدم، أي التي لا ترفع نسبة السكر في الدم كثيراً مفيدة لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه، وخفض الكوليسترول، وخفض ضغط الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري.


تجنب شرب الكحول

من المعروف أن تجنب شرب الكحول يمكن أن يساعد الشخص على البقاء نحيفاً في المقام الأول، لأن الكحول يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، إلى جانب أنه ليست له أي قيمة غذائية، كما يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للكحول إلى زيادة الوزن، وزيادة الدهون في الجسم، خاصة حول البطن، ويضعف الكحول اتخاذ القرارات، ما قد يؤدي إلى سوء خيارات الغذاء، والإفراط في الأكل.




تناول هذا الإفطار

كما أن النجمة الأمريكية تحرص على تناول الإفطار كل صباح، وحاصةً وجبة البطيخ مع جبنة الفيتا، والنعناع مع زيت الزيتون والملح والفلفل، بجانب تناول قطعة من الخبز المحمص الخالي من الجلوتين مع الشاي العشبي، حيث يوفر لها هذا الإفطار الطاقة اليومية التي تحتاجها، لبدء يومها بشكلٍ صحيح.


تجنب الأطعمة المصنعة

تشير دراسات عديدة إلى أن الانتشار المتزايد للأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني، والسمنة، ومتلازمة التمثيل الغذائي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومتلازمة القولون العصبي، وعسر الهضم المتكرر، وأنواع معينة من السرطان، وحتى الاكتئاب، ومن الواضح أن شارون ستون تدرك هذه الحقيقة جيداً، لذا تبتعد كل البعد عن تناول مثل هذه الأطعمة، وتقاوم رغبتها في تناولها بشكلٍ كبير.




تناول اللحوم الخالية من الدهون

يُعرف عن نجمة هوليود أنها تعشق النظام الغذائي المتوازن، الذي يتضمن اللحوم الخالية من الدهون، وهي اللحوم التي تقل دهونها عن 90%، مثل: صدور الدجاج، وصدر الديك الرومي. ونظراً لأن تناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول، وأمراض القلب، فإن البروتينات الخالية من الدهون هي أكثر ما يوصى بتناوله.


نظام غذائي يشمل البيض

تقوم شارون ستون بدمج البيض في نظامها الغذائي، للحفاظ على صحتها، وذلك لأن البيض مليء بالعناصر الغذائية الحيوية، مثل: فيتامين (أ، ود، وهـ، وب12)، والريبوفلافين، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى البروتين الذي يساعد على تحسين الصحة العامة. كما أن البيض غني بمادة الكولين، وهي مادة مغذية وضرورية لنمو الدماغ ووظائفه، إلى جانب أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل: اللوتين، والزياكسانثين، وهما مفيدان لصحة العين.

ads