الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمراض تناسلية تصيب النساء في فصل الصيف| أبرزها جفاف المهبل وعدوى الخميرة

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 12:31 ص
هير نيوز

هناك بعض الأمراض التي تصيب النساء بشكل خاص في فصل الصيف، حيث يكون المهبل أكثر عرضة للأمراض والعدوى في فصل الصيف، بسبب زيادة معدل إفراز العرق في منطقة الأعضاء التناسلية، مما يشجع البكتيريا الضارة على النمو والتكاثر، كما يسبب أيضا نزول البحر وحمامات السباحة انتشار العدوى والفطريات وهو ما يصيبك بعدوى للأمراض النسائية.


وأشار موقع "Healthshots"، إلى ابرز الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيب المهبل للمرأة في فصل الصيف:



-عدوى الخميرة

يسبب الطقس الحار جعل الأعضاء الأنثوية في بيئة مثالية لنمو الفطريات في المهبل، مما يؤدي إلى الإصابة بعدوى الخميرة، وتشمل أعراضها "الغحكة والحرقان والإفرازات المهبلية"، ولذلك يجب الحفاظ على النظافة الشخصية والترطيب المستمر.


- التهاب المهبل الجرثومي

تكثر إصابة النساء بالتهاب المهبل الجرثومي في فصل الصيف، حيث تسبب الحرارة والرطوبة حدوث خلل بالتوازن البكتيري في الأعضاء التناسلية الأنثوية، وهو ما يسبب الشعور بالحكة و إفرازات ذات رائحة كريهة، ولذلك احرصي على ارتداء ملابس قطنية واسعة مع استشارة الطبيب في تلك الحالة.


- التهاب المسالك البولية

يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية من المهبل إلى مجرى البول، في إصابة المرأة بالتهاب المسالك البولية، وهو يسبب لها آلامًا في الحوض مع الاصابة بكثرة التبول وظهور دم في البول، ويجب عليك التوجه للطبيب فور ظهور الأعراض.


- جفاف المهبل

تسبب حرارة الصيف جفافًا للمهبل، خاصةً إذا كان المرأة لا تهتم بشرب ما يكفي من الماء يوميًا، وهو ما يجعلها تشعر بآلام شديدة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وتصبح عرضة للإصابة بالعدوى، ولذلك احرصي على تناول الكثير من المياه والسوائل يومياً للحصول على الترطيب اللازم.


 








ads