الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب «الاحتباس الحراري» تحذيرات من فيروس قاتل يهدد العالم

الثلاثاء 18/يوليه/2023 - 06:59 م
هير نيوز

حذر خبير بريطاني من فيروس قاتل ينتشر حاليًا بشكل كبير في بعض دول العالم، حيث أصيب به العديد من الأشخاص في العراق وباكستان وناميبيا، وتظهر حالات جديدة في جميع أنحاء أوروبا.

وقال الخبير البروفيسور وود، وهو أكاديمي من جامعة كامبريدج: «انه لا يمكن إتخاذ تدابير الاحتواء المستخدمة خلال جائحة كوفيد-19، مثل عمليات الإغلاق، لانها لا تكون فعالة ضد انتقال الفيروس الجديد».

وأشار الخبير إلى أن الفيروس هو "حمى القرم والكونغو النزفية" (CCHF) ،والتي تظهر أعراضًا مثل الطفح الجلدي المزعج وآلام الرقبة، حسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية.



وتابع البروفيسور وود: «من غير المرجح أن تصاب بنوع من انتقال العدوى عن طريق الجهاز التنفسي، ولكن إجراءات الوقاية مهمة جدًا لفرضها على الفور، ولا أعتقد أنها ستكون مناسبة لأنها ليست مناسبة لهذا النوع من العدوى».

جدير بالذكر، أن فيروس حمى القرم والكونغو النزفية، ينتقل بشكل أساسي من خلال حشرة القراد، والذي غالبًا ما تنقله الطيور المهاجرة، فإن احتمالية انتقال العدوى من إنسان إلى آخر تكون أقل.

ومع ذلك، مع تأثير الاحتباس الحراري الذي أدى إلى تحرك أنواع مختلفة من حشرة القراد نحو المناطق الأكثر دفئًا، فقد تصبح الكثير من دول العالم عرضة للفيروس، خاصة بالنظر إلى عودة موجة الحر في هذه الفترة.



ونصح البروفيسور وود، باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي يمكن للناس اتخاذها، مثل:ارتداء سراويل طويلة في المناطق التي ينتشر فيها القراد، مثل الأراضي العشبية الطويلة.

كما يجب الحذر من ان القراد يمكن أن تحمله حيوانات مثل الأغنام والماعز، فإن المزارعين معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة.







 

ads