الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكبر لاعبة في التاريخ تكشف سر استمرارها في الملاعب حتى سن الـ75 (صور)

الأربعاء 19/يوليه/2023 - 11:27 م
أكبر لاعبة في التاريخ
أكبر لاعبة في التاريخ

حطمت اللاعبة الأسترالية كارول أسكيو جميع الأرقام القياسية، ودخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتبارها أكبر لاعبة في تاريخ كرة القدم النسائية.  

لاعبة كرة عمرها 75 عاما 

ومازالت كارول أسكيو التي اتمت عامها الــ 75 عاما، تلعب كرة القدم بشكل طبيعي في أستراليا، الأمر الذي أهلها لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حسبما نشرت جريدة العين الإماراتية. 

وكارول أسكيو لاعبة أسترالية من مواليد 1948، وبدأت رحلتها مع لعبة كرة القدم عام 1984، وقتما كانت تبلغ من العمر 37 عاما، وذلك مع نادي سيلفانيا هايتس إف سي. 

 

دوري السيدات فوق سن الأربعين 

وتلعب كارول في الفترة الحالية مع نادي جيميا يونايتد إف سي في دوري للسيدات فوق سن الأربعين، تحت إدارة اتحاد ساذرلاند شاير لكرة القدم. 

وحسب كارول، فإن معظم النساء اللواتي تلعب معهم وأمامهن تتراوح أعمارهن بين 43 و64 عامًا، الأمر الذي يعني أنها أكبر من أي شخص آخر في الدوري بأكثر من 10 سنوات. 

ونشر الموقع الرسمي لموسوعة "جينيس" أن كارول سجلت هدفين على مدار مسيرتها الرياضية، وأبرز إنجازاتها الفوز بلقب الدوري الأسترالي الخاص الذي تلعب فيه سنة  2010 مع نادي سيلفانيا، الذي قضت معه معظم مسيرتها قبل أن تنتقل إلى جيميا يونايتد العام الماضي. 

وسبب رحيل كارول إلى جيميا يونايتد لعدم قدرة سيلفانيا على تشكيل فريق كرة قدم تزيد أعمار لاعباته عن 40 عاما. 

 

تلعب في كل المراكز حتى حراسة المرمى 

وأكدت موسوعة "جينيس" أن كارول تعشق كرة القدم لدرجة أنها تلعب في كل المراكز بالملعب، حيث شاركت في مركز حراسة المرمى أيضا خلال أكثر من مناسبة، أما مركزها الأساسي فهو الجناح الأيمن. 

وقالت كارلو أسكيو إن لعب كرة القدم يجعلها تشعر بالحياة، كما يساعدها على تفريغ الطاقة الداخلية حتى تصبح الأمور على ما يرام. 



ولفتت إلى أن الصداقات التي أنشأتها على مر مسيرتها الرياضية كانت رائعة، ودائما كانت تبحث عن الابتعاد عن المشاكل بممارسة اللعبة، وأضافت: "هذا يبقيك شابًا ويمكن أن يمثل تحديًا، لكنك تعلم أنك على قيد الحياة وستستمر في العودة كل أسبوع". 

وفازت كارول أسكيو بذلك الرقم القياسي بعدما تخطت مواطنتها لورين بيل البالغة من العمر 65 عامًا في عام 2017، وفقا لما ذكرته موسوعة "جينيس". 

 

ads