الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحصلي على طاقة إيجابية في شهور الصيف الحارة من خلال أطعمة السعادة؟

الخميس 20/يوليه/2023 - 11:03 م
أطعمة السعادة
أطعمة السعادة

هناك نوعيات من الطعام يمكن أن تسبب لك الشعور بالسعادة والراحة النفسية عند تناولها وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية تعزز من الشعور بالراحة والطاقة الإيجابية.

ويعتبر الشعور بالضيق في فصل الصيف أكثر ما يواجهه الإنسان بسبب درجات الحرارة المرتفعة، ولكن هناك أطعمة يمكنها ان تمنحك الطاقة الإيجابية والسعادة التي تحتاجينها، ومنها: 

أطعمة تمنح طاقة إيجابية وسعادة



- النشويات 

تعتبر الكربوهيدرات أو النشويات مصدر الطاقة الأساسي للجسم، ويتم تكسير النشا إلى جلوكوز ، أو سكر ، وهو العنصر الغذائي المفضل الذي يمكنه عبور الحاجز الدموي لتغذية الدماغ، ويمكنك تناول الخضروات النشوية مثل البطاطس والبه‍عمهنعطاطا الحلوة والذرة والبازلاء.

فهي تساعد على منح أجسامنا على إنتاج هرمونات تؤثر على المشاعر لإبقائنا سعداء.

- الألبان

يعتبر فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويوجد تقريبًا في منتجات الألبان، مثل الحليب والزبادي، وهو فيتامين يدعم الصحة العقلية ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب، ويمكن أن يساعد التعرض لأشعة الشمس على الجلد لمدة 10 دقائق كل يوم على تنشيط الجسم لفيتامين د.

- الفواكه والخضراوات


تحتوي الفواكه والخضروات على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، مثل الفراولة والفلفل الأحمر فهي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو يساعد على دعم جهاز المناعة وتبعزز الحالة المزاجية، ويمكنك تناول الكثير منها دون الخوف من زيادة الوزن.


ads