الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأسبوع المقبل

الخميس 20/يوليه/2023 - 11:50 م
موجة حارة
موجة حارة

الموجة الحارة، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة، في الفترة من يوم الجمعة 21 يوليو وحتى الأربعاء 26 يوليو. 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وأوضحت: "يسود طقس مائل للحرارة رطب في الصباح الباكر شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء". 

 

طقس الجمعة والسبت 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء. 

طقس الأحد 23 يوليو 

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء. وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 37 درجة والمحسوسة 40 درجة. 

 
وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن موجات حر كبيرة أثرت على مناطق كثيرة من العالم وغالبا ما تكون نتيجة تأثير القبب الحرارية. 

والقبة الحرارة هي مركز لقيم الضغط المرتفع في طبقات الجو العليا تؤثر على منطقة معينة ولا تتحرك لمدة أسبوع أو أكثر.  

وينتج عن منطقة الضغط المرتفع طقس حار والكثير من أشعة الشمس وقليل من تكونات السحب؛ وفي هذه المنطقة ينزل الهواء من أعلي الي أسفل وبالتالي ترتفع درجة حرارة الهواء خلال فترة تأثير القبة الحرارية وسمية بهذا الاسم لأنها تحبس الهواء بداخلها ولا يستطيع الهروب منها. 

ومن المتوقع أن تؤدي أزمة المناخ الي تفاقم موجات الحر في مناطق كثيرة من العالم حيث تتراوح من 50% الي 100% في معظم المناطق المدارية وما يصل الي 10 مرات في جميع العالم وفقًا لدراسة أجريت عام 2022 نُشرت في مجلة Nature Communications Earth &Environment

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 21 يوليو 2023





ads
ads