الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تتعاطى المخدرات وحبوب الهلوسة| «كوكايين شاركس» وثائقي يفسر السلوك العنيف لأسماك القرش تجاه البشر

الأحد 23/يوليه/2023 - 02:29 ص
أسماك القرش
أسماك القرش

في بحث علمي جديد مثير للدهشة، كشف العلماء المهتمون بدراسة تزايد هجمات أسمال القرش على البشر في الآونة الأخيرة، أن تلك الأسماك ربما تتعاطى المخدرات وحبوب الهلوسة التي يلقيها المهربون في المياه المفتوحة، وربما هذا السبب وراء سلوكها العنيف تجاه البشر!

تتعاطى الكوكايين وحبوب الهلوسة


وفقًا لسكاي نيوز، سوف تعرض القناة الوثائقية "ديسكفري" تقرير وثائقي تحت عنوان "كوكايين شاركس" والذي يكشف حقيقة البحث الجديد، وهل بالفعل تتعاطى أسماك القرش المخدرات الملقاه من قبل المهربين في المياه المفتوحة.

طبقًا للبحث، فإن تعاطي أسماك القرش للمخدرات وحبوب الهلوسة الملقاه في المحيط هي السبب وراء سلوكها العنيف وزيادة هجماتها ضد البشر في الآونة الأخيرة.

وتوضيحًا لماهية البحث العلمي، صرحت المهندسة البيئية في فلوريدا، تريسي فنارا قائلة: "كل شيء نستخدمه (البشر)، وكل ما نصنعه، وكل شيء نضعه في أجسامنا، ينتهي به المطاف في مجاري مياه الصرف الصحي والأجسام المائية الطبيعية، ثم تتعرض له الحياة المائية التي نعتمد عليها للبقاء على قيد الحياة".

كوكايين شاركس وثائقي جديد


قضى العلماء نحو ستة أيام في البحر بمنطقة فلوريدا كيز، وهي سلسلة الجزر الحساسة بيئيا قبالة الطرف الجنوبي للولاية، من أجل العمل على البحث الذي سيتم عرضه في الوثائقي المنتظر.

ووفقًا للنتائج، لاحظ العلماء المشاركين في التجربة من ضمنهم عالم الأحياء البحرية البريطاني توم هيرد، أن أسماك القرش تظهر "سلوكيات غريبة".

من ضمن السلوكيات الغريبة التي تم رصدها، كان من نصيب قرش "رأس المطرقة"  وهو نوع من الأسماك التي عادة تسبح بعيدا عن البشر، ولكنها تحركت مباشرة نحو غواصين.



كما لاحظوا سمكة القرش الرملي وهي تسبح في دوائر، وتركز على شيء بدا وكأنه جسم وهمي.

من ضمن التجارب التي أجراها الخبراء خلال أيام البحث، إلقاء بالات في الماء، قامت العديد من أسماك القرش بعضها، كما ألقوا كرات بها مسحوق يحاكي مخدر الكوكايين في الماء، والذي اقتربت منه الأسماك.

بعد النتائج الأولية للبحث الجديد، تخطط العالمة البيئية للدخول في شراكة مع علماء بحريين آخرين في فلوريدا، خلال الأشهر المقبلة، لأخذ عينات دم من بعض أسماك القرش لتقييم مستويات الكوكايين.


ads
ads