السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 فوائد لاستخدام زيت الأرجان للشعر

الأحد 23/يوليه/2023 - 03:32 م
زيت الأرجان
زيت الأرجان


 يعتبر زيت الأرجان من أفضل الزيوت الطبيعية التي لها تأثير قوي ومباشر على الشعر، نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز نموه.

 

ومن أبرز فوائد استخدامات زيت الأرجان:

 

الحماية من أشعة الشمس


 


من المعروف أن أشعة الشمس تعتبر عامل قوي في الف الشعر وتقصفه والتأثير عليه بشكل كبير، لذلك فاستخدام زيت الارجان يعتبر عامل قوي لحماية الشعر من أشعة الشمس، كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للشعر، ويمكن استخدامه بوضع القليل على اليد ثم فرح فروة الرأس جيدا.

 

نمو وتعزيز الشعر 

 



إذا كنتِ تعانين من بطء نمو شعرك فيعتبر زيت الأرجان الحل الأمثل لأنه يساعد على نمو الشعر وذلا لاحتوائه على مادة الفينولات التي تساعد على نمو الشعر وتعزيزة بالإضافة إلى أنها تعالج تساقط الشعر.

 

ترطيب الشعر 

 

يساعد زيت الأرجان في ترطيب الشعر بشكل قوي فلا تعانين بعد ذلك من تشابك الشعر وشفافة، فجزيئات زيت الأرجان صغيرة تستطيع اختراق فروة الرأس بسهولة لذلك يعتبر مرطب قوي .

 

يساعد على لمعان الشعر 

 



يعطي زيت الأرجان للشعر لمعان وحيوية وذلك لاحتوائه على الكثير من الاحماض الدهنية التي تعيد لمعان الشعر، ويمكن استخدامه كحمام كريم للشعر للحصول على أفضل نتيجة وذلك بوضعة على الشعر ثم وضح فوطة سخنه على الشعر، ثم غسل الشعر بعد عشر دقائق.

 

يعالج تشابك الشعر 

 

يساعد زيت الأرجان على علاج الشعر المجعد والمتشابك والهايش وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر والترطيب القوي الذي يساعد على فك التشابه وترطيب الشعر والحفاظ عليه من التجعد.

 

اقرأ أيضا..

المكياج المناسب للفتاة العشرينية لمنحك جمال طبيعي في الرحلات والمناسبات

ads
ads