الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جهود الفرق الطبية في السعودية تتواصل بعد إنقاذ حياة حاجين

الأحد 23/يوليه/2023 - 12:19 م
الفرق الطبية السعودية
الفرق الطبية السعودية

نجحت الفرق الطبية في مركز المراقبة الصحيّة بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، بالمملكة العربية السعودية، في إنقاذ حياة حاجة أردنية وآخر بنجلاديشي إثر تعرضهما لأزمة قلبية قبل مغادرتهما السعودية.

وأكدت وزارة الصحة في السعودية، أن الفرق الطبية بمجمع الملك عبدالله الطبي؛ تمكنوا من إنقاذ حياة الحاجة، حيث تعرضت الحاجة لذبحة صدرية وجلطة قلبية حادة كادت أن تنهي بحياتها بعد انتهاء مناسك الحج وأثناء مغادرتها السعودية.

الفرق الطبية في الحج

وأضافت قامت الفرق الطبية بنقل الحاجة إلى قسم الطوارئ وتم تقديم لها كافة الخدمات الإسعافيه الأولية لها، كما قاموا بنقل الحاجة على الفور إلى غرفة العمليات لعمل عملية قسطرة قلبية.
 كما نجح الأطباء في إجراء العملية للحاجة وقاموا بفتح الشريان الأمامي النازل وتركيب دعامات دوائية لها، قاموا الفرق الطبية بعمل كافة الإجراءات  في أقل من 70 دقيقة منذ وصول الحاجة للمجمع الطبي.
 ثم قاموا بنقل الحاجة لقسم العناية المركزة ومتابعة الحالة لحين استقرارها وخروجها من المستشفى ومغادرتها المملكة.
وقامت أيضاً الفرق الطبية بإنقاذ حياة حاج بنجلاديشي تعرض لجلطة قلبية حادة، وأظهرت الفحوصات الطبية التي أُجريت له إصابته بجلطة حادة في القلب مع وجود انسداد كامل في الشريان الأيمن التاجي.

إجراء عملية قسطرة

ونظرا لخطورة الحالة تم إجراء عملية قسطرة علاجية عاجلة تم فيها فتح الشريان الأيمن وتوسيعه، ليتم متابعة الحالة مع الفرق الطبية والتمريضية لحين استقرار الحالة وخروجها ومغادرة الممكلة بصحة جيدة.
ويصنف نظام الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية على أنه نظام وطني لتقديم خدمات الرعاية الصحية المجانية للمواطنيين من خلال عدد من الوكالات الحكومية داخل المملكة، وفي الوقت الحالي يلاحظ ايضا الدور الكبير الذي يقوم به القطاع الخاص في المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية باعلي جودة للمواطنين في المملكة.

ads
ads