الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

واتساب يطلق نسخة خاصة للساعات الذكية

الإثنين 24/يوليه/2023 - 08:30 م
خدمة واتساب للساعات
خدمة واتساب للساعات الذكية

أقدم تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا، من إطلاق ميزة كبير للساعات الذكية، حيث كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إطلاق إصدار خاص من واتساب الذي يعد ميزة كبيرة لساعته الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS، وبذلك لا حاجة لربط الساعة بالهاتف.



نسخة واتساب في الساعات الذكية

ووفقًا لما ذكره موقع "تيك كرانش" (Techcrunch) المتخصص في أخبار التكنولوجيا والتقنية، فإن الإصدار سيكون نسخة تجريبية لعدة أشهر قبل أن يتم إصداره بشكل دائم، حيث تعمل شركة ميتا على إطلاق نسخة من تطبيق "واتساب" للساعة الذكية التي تقدم المحادثات والرد على الرسائل (سواء كانت صوتية أو نصية) ، واستخدام الرموز التعبيرية ، واستقبال المكالمات عبر الواتساب، كما أن هذه الميزة ستوفر أيضًا القدرة على الرد بسرعة على الرسائل دون الحاجة إلى حمل الهاتف الذكي بالقرب من الساعة.



الإعلان عن خدمة واتساب للساعات الذكية

يذكر أن شركة ميتا كانت قد أعلنت عن إطلاق هذه الميزة سابقًا، وقالت الشركة إن  نظام watchOS لا يشمل ساعات آبل حاليًا على تطبيق واتساب مخصص، ما يجعل مستخدمي Apple Watch غير قادرين على إنشاء محادثات جديدة أو إجراء مكالمات عبر واتساب من خلال الساعة الذكية.

ومع ذلك يسمح عملاق التكنولوجيا ومقره كوبرتينو لمستخدميه بفحص رسائلهم الواردة والرد عليها من شاشة Apple Watch الخاصة بهم.
 
لذلك يحتاج المستخدمون إلى تمكين إعدادات الإشعار المطلوبة على أجهزة آيفون الخاصة بهم، من المرجح أن يساعد تطبيق WearOS WhatsApp Google على التنافس بشكل أفضل مع سيطرة Apple Watch في السوق، كما سيشجع هذا أيضًا المطورين على جلب تطبيقات وتجارب جديدة إلى النظام الأساسي.

ads
ads