الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحافظي على الطعام في الثلاجة أثناء انقطاع الكهرباء؟

الإثنين 24/يوليه/2023 - 12:00 م
حفظ الطعام في الثلاجة
حفظ الطعام في الثلاجة

تواجه الكثير من السيدات مشكلة تزامنا مع انقطاع الكهرباء بكثرة خلال الفترة الحالية، وهي كيف يمكن الحفاظ على الطعام داخل الثلاجة، وكيف يمكن البقاء على أطعمة صالحة لفترة أطول.

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء انقطاع الكهرباء إبقاء أبواب الثلاجة والفريزر مغلقة قدرالإمكان لأطول فترة ممكنة.
 الثلاجة المغلقة ستبقى باردة لمدة تصل إلى 4 ساعات، وسيحتفظ الفريزر المغلق بدرجة حرارته لفترة أطول، وإذا كان الفريزر نصف ممتلئ سيحافظ على درجة حرارته لمدة 24 ساعة، وإذا كان ممتلئ بشكل كامل فسيحتفظ على درجة حرارته لمدة 48 ساعة.

عدم فتح أبواب الثلاجة باستمرار

خلال الساعات القليلة الأولى بعد انقطاع التيار الكهربائي، يجب عليك أن تحتفظي بالمشروبات في المبرد حتى لا تضطري إلى الاستمرار في فتح أبواب الثلاجة.

يجب عليك دائمًا الاحتفاظ بالثلاجة عند درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت أو أقل من ذلك.. ولكي تحافظي على درجة حرارة الأطعمة الموجودة في الفريزر، فمن الممكن تخزين الكثير من أكياس الثلج للمساعدة في الحفاظ على الأطعمة أو في حالة نقل الأطعمة خارج الثلاجة.
 كما ينصح بالاحتفاظ بجهاز مخصص لقياس درجة الحرارة في الثلاجة والمجمد الخاص بك.

نصائح

كما ينصح بضرورة التخلص من الطعام القابل للتلف الموجود في ثلاجتك مثل: (اللحوم، والأسماك، وقطع الفاكهة والخضروات، والبيض، والحليب، وبقايا الطعام) وذلك بعد مرور 4 ساعات على انقطاع التيار الكهربائي أو مصدر تبريد كالثلج الجاف.

كما يجب التخلص من أي طعام ذي رائحة، أو لون، أو قوام غير عادي، كما يمكنك بأمان إعادة تجميد أو طهي الطعام المجمد المذاب الذي لا يزال يحتوي على بلورات ثلجية أو المحفوظ في درجة حرارة 40 فهرنهايت أو أقل من ذلك.
يشار إلى أن الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، كان قد أكد على أهمية إبعاد الثلاجة عن الحائط وعدم الغلق والفتح فيها كثيرًا وعدم وضع المحفوظات والأطعمة ساخنة في الفريزر حتى لا تستهلك طاقة كبيرة في التبريد.

ads
ads