الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد ورابط المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023

الإثنين 24/يوليه/2023 - 12:23 م
تنسيق المرحلة الأولى
تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

 بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن تنسيق المرحلة الأولى للجامعات تمهيدا لدخول الجامعة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة التي من المحتمل ظهورها خلال الأيام المقبلة.

 

وتحدد وزارة التربية والتعليم العالي التنسيق بناءً على نسبة مجاميع  الطلاب في الثانوية العامة فكلما كانت المجاميع مرتفعة ارتفع أيضا التنسيق والعكس.

 

ويأتي ذلك بعد اعتماد نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة، ووفقا لعدد المقاعد الشاغرة في كل كلية وحجم الإقبال عليها وهذة العوامل لا يمكن تحديدها إلا بعد ظهور النتيجة.

 

المرحلة الأولى من التنسيق

 



تأني تلك المرحلة بعد ثلاث أيام من إعلان النتيجة ويكون فيها الحدود الدنيا للقبول في المعاهد والكليات العلمية والأدبية، ليسجل الطلاب رغباتهم، وخلال أسبوع اعلن النتيجة ويتمم الطلاب من طباعة ورقة الترشيح للكليات التي تم الترشح إليها، وفق مجموعهم في النتيجة.

 

ويمكن الاستعلام على تنسيق المرحلة الأولى (من هنا)

 

موعد نتيجة الثانوية العامة



 

وأوضح وزير التربية والتعليم في وقت سابق أن النتيجة سيتم الإعلان عنها في أول شهر أغسطس القادم، كما كشف أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية تجاوزت الـ ٩٠٪؜ ونسبة النجاح في اللغة الثانية تجاوزت ٩١٪؜.

 

وستتيح الوزارة النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.



رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

 

ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي (من هـــــــــنا)

 

التقديم لأداء اختبارات القدرات

 



وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم لأداء اختبارت القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 3 أغسطس القادم.

 

وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد قد أعلن عن فتح باب التقديم أمام طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات خلال الفترة من 15 وحتى 27 يوليو الجاري.

 

وهذه الكليات هي: (كليات الفنون الجميلة (تخصص فنون)، وكليات الفنون الجميلة (تخصص عمارة)، وكليات الفنون التطبيقية، وكليات التربية الفنية، وكليات التربية الموسيقية، وكليات التربية النوعية أقسام (التربية الفنية، والتربية الموسيقية، والمسرح التربوي)، وكليات التربية الرياضية، وشُعب (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية جامعة السويس).



اقرأ أيضا..

 


نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

ads
ads