الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أخطاء تقع فيها الأمهات أثناء فطام الرضيع

الإثنين 24/يوليه/2023 - 11:14 م
هير نيوز

يعتبر الفطام من أصعب المراحل التي تمر على الأم المرضعة وطفلها في نفس الوقت، حيث تنتهي من خلالها رحلة التعلق للطفل الرضيع بالرضاعة من أمه، ويبدأ بالاعتماد على تناول الطعام بشكل كامل في تغذيته.

ولكن يكون من الصعب انتهاء ذلك التعلق للرضيع بالرضاعة الطبيعية ولذلك تحاول الأمهات لمنع الطفل من الرضاعة بطرق مختلفة يمكن ان تكون خاطئة وتؤثر على الطفل بشكل كبير.

واليك أبرز أخطاء الأمهات أثناء الرضاعة الطبيعية حتى يمكنك تجنبها، ومنها: 



- اختيار وقت خاطيء للفطام


يعتبر الفطام مبكراً جداً أو متأخراً امر خاطيء حيث يجب عليك اختيار وقت الفطام المناسب، لان الفطام المبكر جداً يؤدي إلى حرمان الطفل من العناصر الغذائية الأساسية الموجودة بحليب الثدي، كما أن الفطام المتاخر يؤدي إلى الإفراط في الاعتماد على حليب الثدي.


- إدخال الكثير من الأطعمة في نفس الوقت


من المهم إدخال أطعمة جديدة للطفل ولكن ببطء وواحدة في كل مرة حتى يمكن للطفل القدرة على العامل معها واكتشاف هل هناك حساسية لديه من اي نوع من الطعام، وءلك حتى يمكنك وقف هذا النوع من الطعام.

- تقديم أطعمة غير صحية أو غير مناسبة

 
تقع الامهات في خطأ تقديم اطعمة غير صحية للطفل فقط من أجل إلهائه عن الرضاعة الطبيعية ولكن من الضروري تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الملح أو الدهون، مع تقديم الأطعمة الصحية للطفل مثل الفواكه والخضروات.



- عدم القدرة على فهم إشارات جوع الطفل


لا تفهم بعض الامهات متى يكون الطفل جائع، ولكنها تقدم الطعام للطفل عندما لا لكون جائع وبالتالي تجده غير قادر على تناول الطعام ولكن من الافضل الانتظار حتى تجديه جائعاً ثم تقدمي له الطعام.



ads
ads